المحليات
توفر للأجيال القادمة تعليماً عالي الجودة .. مهاتير محمد:

المدينة التعليمية نموذج رائد

جهود قطرية رائدة لتحقيق الأمن الغذائي

 

الدوحة – الراية:

أكد دولة الدكتور مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا، على أن التعليم هو مفتاح نجاح الدول النامية، مشددًا على دور التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك خلال زيارته المقرّ الرئيسي لمؤسسة قطر (مبنى 2015) في المدينة التعليمية.

واطلع دولة الدكتور مهاتير محمد على جهود مؤسسة قطر في مجالات التعليم، والبحوث والتطوير والابتكار، وتنمية المجتمع، مسلطًا الضوء على مجالات التعاون المختلفة بين ماليزيا وقطر،قائلًا: هناك بعض أوجه الشبه بين البلدين وأعتقد أنه يمكننا العمل عن كثب في عدد من المجالات لا سيّما البيئية منها. وأضاف: تعتبر قطر دولة قوية جدًا في مجال النفط والغاز، فيما تعد ماليزيا في هذا المجال أقلّ قوة.

كذلك أشاد دولة الدكتور مهاتير محمد «بالجهود الرائدة» التي بذلتها دولة قطر في مجالات متنوعة مثل الأمن الغذائي، بما في ذلك إنشاء مزارع الألبان، مبديًا إعجابه بنموذج المدينة التعليمية الرائد والفريد من نوعه الذي توفره مؤسسة قطر.

وختم: إن وجود العديد من الجامعات ذات التخصصات المتنوعة في مكان واحد، هو فكرة فريدة من نوعها. وإنه لمن الإيجابي أن يتوفر ذلك في دولة قطر. إنني على ثقة بأن الأجيال المقبلة من القطريين ستحصل على تعليم عالي الجودة، وعلى درجة عالية من الأهمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X