الراية الرياضية
صراع الصدارة مستمر بين الفرسان في كافة الفئات

رابع جولات «هذاب» تبدأ اليوم

الدوحة – الراية:

 تنطلق اليوم مُنافسات الجولة الرابعة من بطولة (لونجين هذاب) للفروسية، التي ينظّمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، والشقب (عضو مؤسسة قطر) بالميدان الداخلي للشقب لمُنافسات الترويض بجانب قفز الحواجز، حيث تتكون مُنافسات البطولة من 12 جولة تختتم في شهر أبريل المُقبل.

وتُقام اليوم مُنافسات قفز الحواجز بجولتَين الأولى ضمن «الصغرى» على ارتفاع 100- 115 سم بجائزة مالية تبلغ 10 آلاف ريال، والثانية ضمن «المتوسطة» على ارتفاع 120 – 130 سم من جولة واحدة مع جولة تمايز (للفردي والفرق).

وتُستأنف المُنافسات غدًا السبت من خلال إقامة جولتَين ضمن مُنافسات «الترويض» للمستويَين الأول والثاني، كما يشهد يوم غدٍ إقامة مُنافسات الجولة «المفتوحة» على ارتفاع 115 – 125 سم، على أن تُختتم المُنافسات بالجولة الكُبرى التي تُقام على ارتفاع 130 – 145 سم.

ويتصدّر الفارس خالد محمد العمادي ترتيب فرسان الجولة الكُبرى في البطولة برصيد 72 نقطة بعد مرور 3 جولات، ويتصدّر فريق «ذا توب» ترتيب الفرق برصيد 82 نقطة، ويتصدّر حسين سعيد حيدان، الجولة الوسطى، برصيد 80 نقطة، ومحمد ناصر القاضي الجولة الصغرى برصيد 83 نقطة، وجاسم عادل قائمة فرسان المُستقبل المستوى الأوّل برصيد 57 نقطة، وسعود عبدالله الكبيسي قائمة فرسان المُستوى الثاني لفرسان المُستقبل، برصيد 57 نقطة.



وتتضمن بطولة «لونجين هذاب»، مُنافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المُستدامة، وتقسّم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المُستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولًا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة مليونًا ونصف المليون ريال قطري.

يُشار إلى أن بطولة «هذاب» أُقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبيّة القطرية لرفع مُستوى الوعي المُجتمعي برياضة الفروسيّة، ويُشارك فيها عددٌ كبيرٌ من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمُنافسة في البطولات الدوليّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X