fbpx
الراية الرياضية

ليل يستضيف مونبلييه

باريس – أ ف ب:

 يأمل مارسيليا الوصيف في البقاء أطول فترة ممكنة على غيمته الحالية وتحقيق سابع فوز تواليا، عندما يحل على ميتز غدًا في المرحلة 18 لبطولة فرنسا في كرة القدم.

وبفوزه الأخير على بوردو 3-1، حقق النادي المتوسطي أطول سلسلة انتصارات منذ أغسطس- أكتوبر 2014 حين حقق ثمانية على التوالي، رافعا رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن غريمه باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة، و6 عن ليل الثالث.

وسيكون مارسيليا مرشحا لتحقيق فوز جديد خصوصًا في ظل فشل ميتز الثامن عشر بتحقيق أي فوز في آخر سبع مباريات.

في المقابل، تبدو مهمة المتصدر باريس سان جيرمان أصعب بكثير عندما يحل على سانت إيتيان الثامن والطامح للعودة إلى نتائجه المستقرة بعد خسارته مرتين في آخر ثلاث مباريات أمام رين ورينس.

ويخوض فريق المدرب الألماني توماس توخل المباراة ساعيًا إلى تحقيق فوزه الخامس تواليا والرابع عشر هذا الموسم، وذك بعد اكتساحه غلطة سراي التركي 5-صفر برغم ضمان صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

وعلى غرار مباراته الأخيرة في الدوري والتي قلب فيها تأخره أمام مونبلييه بهدف إلى فوز 3-1 وسجل فيها نجومه البرازيلي نيمار، كيليان مبابي والإيطالي ماورو إيكاردي، تابعت ترسانته الهجومية تألقها وتناوب على تسجيل الخماسية ضد غلطة سراي ايكاردي ونيمار ومبابي إلى الأوروجوياني أدينسون كافاني والإسباني بابلو سارابيا.

ويسيطر سان جيرمان بشكل كبير على الدوري المحلي، فتوّج ست مرات في آخر سبعة مواسم، ويحاول نقل هذه الهيمنة إلى الساحة الأوروبية حيث واجه عدة خيبات منذ استحواذه من قبل الإدارة مطلع العقد الحالي.

وبعد بلوغه ثمن نهائي دوري الأبطال بشق النفس، يبحث ليون السابع عن الاستقرار عندما يستقبل في مباراة قوية رين الرابع والفائز خمس مرات في آخر ست مباريات.

أما ليل الثالث والفائز في آخر 3 مباريات، فيفتتح المرحلة اليوم عندما يستضيف مونبلييه العاشر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X