المحليات
عرض المقتنيات التراثية لصناعة الأفلام.. د. حسن الدرهم:

فعاليات خيمة الجامعة تراعي مختلف الفئات العمرية

تجارب علمية حية يقدمها طلبة الجامعة للجمهور

الدوحة – هناء صالح الترك:

أكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر تميز خيمة الجامعة المقامة في درب الساعي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، بالعديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة التي تراعي جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى عرض المقتنيات القديمة والتراثية الخاصة بصناعة الأفلام.

ونوه بمشاركة مختلف الكليات والأقسام بالجامعة في هذه الفعاليات .. داعيا الجميع إلى زيارة الخيمة والاطلاع على الفعاليات والتجارب المقدمة من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

واحتضنت الخيمة فعاليات متنوعة علمية وصحية وزراعية وإعلامية وهندسية بالإضافة إلى فنون الخط العربي، حيث قام الطلبة بتنفيذ العديد من التجارب العلمية والتعريف بمزرعة الجامعة وأنواع المزروعات وغيرها من البرامج والتخصصات سواء كانت علمية أو أدبية أمام الجمهور.

وقال السيد أحمد اليافعي مدير الفعاليات والتشريفات بإدارة الاتصال والعلاقات العامة بالجامعة أن مشاركة الجامعة في الاحتفالات تأتي في إطار تعزيز دورها الريادي بالمجتمع وحرصها على حضورها الدائم في المهرجانات والمؤتمرات ومشاركتها في الفعاليات المجتمعيَّة، خاصة الثقافيَّة والفكريَّة منها.

من جانبه، نوه مهند الطائي رئيس اللجنة الإعلامية في الخيمة بالأقسام المتعددة والتي تتناول الجانب البيئي والتعريف بمزرعة الجامعة وأنواع المزروعات وبرنامج العلوم الرياضية الذي يقدم فعاليات مخصصة للطفل والأسرة، فضلا عن منطقة الأطفال المخصصة لممارسة الرسم والتلوين وتركيب المكعبات، وغيرها من الفعاليات.

بدورها، أشارت الطالبة ياسمين السيد من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم إلى مشاركة الطالبات من خلال عرض بعض الكاميرات التراثية وكاميرات الفيديو القديمة بمراحل تطورها، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات لتعريف الجمهور ببرامج قسم الإعلام وما طرأ عليها من تطور.

وقالت الطالبة روضة دجول إن مشاركة نادي صناعة الأفلام يهدف إلى أن يكون تجمعًا لأصحاب الشغف في مجال صناعة الأفلام بالجامعة، بهدف تطوير المهارات واستثمار الطاقات في إنتاج محتوى قوي احترافي هادف.

وأكد طلبة قسم الكيمياء وعلوم الأرض في كلية الآداب والعلوم أن مشاركتهم في احتفالات اليوم الوطني، من خلال العروض والتجارب الكيميائية، تهدف إلى تعريف الجمهور بالمهارات العلمية للطلاب في العلوم وتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه الكيمياء في المجتمع ودعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

كما شارك طلبة قسم العلوم الإنسانية بفعالية درب الساعي لهذا العام من خلال إقامة معرض للمقتنيات التراثية وعقد مسابقات ثقافية للجمهور تتعلق بتاريخ قطر تستهدف الفئات العمرية من 6 سنوات وحتى 18 سنة.

وقدمت كلية الهندسة ركن الواقع الافتراضي لأخذ الأشخاص إلى عالم آخر ليعيشوه وكأنهم متواجدون به حقيقةً، من خلال ارتداء جهاز يشبه نظارة تكون مرتبطة بين جهازين يعملان على نقل الأشخاص للأماكن التي يودون زيارتها، بالإضافة إلى ركني الرقميات وأمن المعلومات.        

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X