fbpx
المحليات
بموجب اتفاقية وقّعها صندوق قطر للتنمية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة

قطر تدعم اللاجئين السوريين في لبنان والأردن

الدوحة – قنا:

وقّعت دولة قطر، ممثلة بصندوق قطر للتنمية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اتفاقية لدعم اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، وذلك بتوفير المُساعدات النقدية لهم في فصل الشتاء.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي تمّ توقيعها على هامش فعاليات مُنتدى الدوحة 2019 الذي اختتم أعماله أمس الأول، استمرارًا والتزامًا من دولة قطر بتخفيف وطأة الكارثة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون، وتأمين احتياجاتهم الأساسية في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في دول اللجوء.

حضر التوقيع على الاتفاقية السيد مسفر الشهواني، نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية، والسيد أمين عوض مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية اللاجئين، والمنسق الإقليمي لعمليات المفوضية في سوريا والعراق واليمن.

وتهدف هذه المساهمة إلى دعم جهود المفوضية في توفير المساعدات النقدية الشتوية للاجئين السوريين الأكثر ضعفًا في الأردن ولبنان، حيث سيتسلمون دفعة نقدية واحدة تغطي تكاليف مواد فصل الشتاء من وقود للتدفئة أو ملابس شتوية وغيرها من الاحتياجات، وذلك بسبب الأوضاع القاسية التي تواجههم سنويًا خلال فصل الشتاء.

كما يهدف هذا الدعم النقدي للحفاظ على كرامة اللاجئين، حيث يتيح لهم حرية اختيار أولوياتهم واحتياجاتهم المطلوبة.

وبهذه المُناسبة، قال السيد أمين عوض، معلقًا على أهمية هذا الاتفاقية، «نودّ أن نتقدّم بجزيل الشكر والعرفان لدولة قطر وصندوق قطر للتنمية وشعب قطر السخي، لهذا التبرع الهام، حيث يمثل فصل الشتاء فترة حرجة لمئات الآلاف من العائلات اللاجئة والنازحة الأكثر ضعفًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف «يعتبر توفير المُساعدات النقدية، وخاصة خلال فصل الشتاء أمرًا حيويًا للحفاظ على حياة وسلامة مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين خلال هذه الظروف القاسية».

                  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X