fbpx
المحليات
بموجب مذكرة وقعها صندوق قطر للتنمية مع منظمة سبارك الهولندية

قطر توفر فرص عمل للشباب اللاجئين السوريين

الدوحة – قنا:

 وقّعت دولة قطر، ممثلة بصندوق قطر للتنمية، مذكرة تفاهم مع منظمة «سبارك» الهولندية غير الربحية، وذلك على هامش فعاليات منتدى الدوحة 2019 الذي اختتم أعماله أمس الأوّل.

وتهدف الاتفاقية الموقعة، إلى دعم وتمكين الشباب اللاجئين السوريين، والنازحين في المُجتمعات المضيفة، من خلال خلق فرص عمل مُستدامة في سوريا والدول المُستضيفة.

حضر توقيع الاتفاقية السيد خليفة بن جاسم الكواري مُدير عام صندوق قطر للتنمية، والسيد يانيك دو بونت مدير منظمة «سبارك».

وسيدعم برنامج الشراكة جهودَ منظمة «سبارك» لتمكين اللاجئين السوريين والمُجتمعات المضيفة من تنمية ريادة الأعمال وخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق الاستقرار للشباب اللاجئين.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من إيمان دولة قطر بأن النمو الاقتصادي المُستدام ضروري لتخفيف حدة الفقر والمعاناة التي يُعاني منها الشباب اللاجئين في الدول المُستضيفة، وذلك من خلال تقديم الدعم لخدمات تنمية القدرات وخلق فرص العمل في المناطق.

وبهذه المناسبة، عبّر السيد يانيك دو بونت عن شكره وتقديره لدعم دولة قطر ولصندوق قطر للتنمية لجهود منظمة «سبارك» لمتابعة تقديم خدماتها وبرامجها والعمل على توفير التعليم العالي وفرص العمل للاجئين السوريين والشباب المُستضعفين في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأضاف «تسعى منظمة سبارك لخلق المزيد من فرص العمل من خلال تعزيز تطوير ريادة الأعمال ودعم نموّ الأعمال التجارية عن طريق توفير التدريب والحصول على التمويل، كما تهدف إلى دعم الشباب ليصبحوا قادةَ المُستقبل بامتلاك مهارات لإعادة بناء بلدانهم المُتأثّرة بالصراع».

              

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X