fbpx
المحليات
العميد علي خجيم العذبي رئيس اللجنة الأمنية:

16 موقفاً لسيارات الجمهور في اليوم الوطني

إمكانية الحضور بالمترو والنزول بمحطتَي مشيرب الرئيسية وقاعة المعارض فقط

أماكن خاصة لذوي الإعاقة والإعلاميين وأصحاب التصاريح

ضرورة التزام الجمهور بالمسارات والإرشادات واشتراطات السلامة

ممرات من حديقة البدع وفرضة الشيوخ والشيراتون

ممنوع المرور بالسيارات الخاصة.. وباصات لنقل الجمهور

  • أشخاص مدربون للتعامل مع الأطفال المفقودين والتواصل مع الجمهور

 

كتب -نشأت أمين:

كشف العميد علي خجيم العذبي مُدير إدارة أمن المنشآت والهيئات، رئيس اللجنة الأمنية لاحتفالات اليوم الوطني عن تخصيص (16) موقفًا لسيارات الجمهور، منها مواقف مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، قاعة المعارض، نادي قطر الرياضي، مسجد الشيوخ، سوق واقف، ومواقف متحف الفن الإسلامي للتيسير عليهم في مُتابعة فعاليات المسير الوطنيّ الذي سيجري على الكورنيش غدًا الأربعاء بمُناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطنيّ.

جاء ذلك خلال المُؤتمر الصحفيّ الذي عقدته اللجنة الأمنية لاحتفالات اليوم الوطني أمس بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدنيّ بحضور عددٍ من مندوبي وسائل الإعلام المُختلفة، وذلك لاستعراض الإجراءات الأمنية الخاصة بالاحتفالات في اليوم الوطني والتعريف بأماكن تجمّع الجمهور وأماكن مواقف السيارات، وغيرها من الإجراءات التي تسهل وصول الجميع إلى منطقة الفعاليات.

وقال العميد علي خجيم العذبي إنه يمكن للجمهور الحضور عبر المترو (الريل)، غير أنّ النزول سيكون مسموحًا به فقط بمحطتَي مشيرب الرئيسية، وقاعة المعارض، وأنّ هناك محطات ستكون للعبور فقط دون أن يتوقف بها القطار مثل البدع، وتقاطع المها، ومحطة الدفنة. داعيًا الجمهور للالتزام بالمسارات التي تمّ تحديدُها، وضرورة التقيّد بالإرشادات واشتراطات السلامة، لافتًا إلى أن عددًا من الضباط سيكونون متواجدين في المكان للردّ على استفسارات الجمهور.. مبينًا أن هناك ممرات من حديقة البدع ومن خلال الكورنيش من جهة فرضة الشيوخ، وأيضًا من الكورنيش من جهة فندق الشيراتون.

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية أنه سيكون هناك عددٌ من الباصات والسيارات لنقل الجمهور من المواقف إلى مقرّ الفعالية. منوهًا أنه لن يتم السماح بمرور السيارات الخاصة إلى موقع الحفل، وأنه يتعين على الجمهور التوجه إلى المواقف التي خصصتها اللجنة المنظمة لهذا الغرض، لافتًا إلى أنه تمّ أيضًا تخصيص أماكن لذوي الإعاقة، وأماكن خاصة للإعلاميين، وأصحاب التصاريح، ومضيفًا إنه بالنسبة للأطفال المفقودين، فإن هناك أشخاصًا يتعاملون مع هذا الأمر، ويمكنهم الردّ على الاستفسارات والتواصل الفاعل مع الجمهور.

وأكّد العميد العذبي أن المسير الوطني سيكون في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا.. داعيًا الجمهور إلى أهمية الحضور إلى مكان الفعالية بغية الوصول إلى المكان في وقت مناسب وضرورة اتّباع تعليمات رجال الأمن والتي قصد منها التنظيم اللائق والتسهيل على الجميع حتى يتمكّنوا من الاستمتاع بفقرات الاحتفال، لافتًا إلى أنه ستكون هناك احتفالات مصاحبة لفعاليات اليوم الوطني إلى جانب فعاليات الكورنيش، وستقام على (12) موقعًا تغطي الدولة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في بداية المؤتمر الصحفي، إنه تمّ تسجيل عدم تقيد بعض الجمهور بالمواقف وإجراءات السلامة المرورية خلال فعاليات درب الساعي، داعيًا الجميع للتقيّد بأنظمة واشتراطات السلامة حتى يتسنّى لهم الدخول أو الخروج بسهولة ويسر وعدم عرقلة حركة السير. مضيفًا إنه وتسهيلًا للجمهور فقد تمت إضافة نحو(2368) موقفًا إضافيًا، وقد ساهمت هذه المواقف المضافة إسهامًا كبيرًا في تقليل الازدحام المروري في منطقة درب الساعي.                

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X