fbpx
المحليات
سموه تلقى التهاني من رؤساء روسيا وفرنسا والصين والهند وألمانيا وكرواتيا وكوريا

صاحب السمو لترامب: نتطلع لتعميق التعاون الاستراتيجي

الرئيس الأمريكي: نفخر بالشراكة التي لا غنى عنها مع قطر

أمريكا ملتزمة بتوسيع الشراكة القوية التي تجمع البلدين

الرئيس الأمريكي يشيد بجهود قطر في إرساء الاستقرار والسلام

 

الدوحة-قنا:

تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، برقية تهنئة بمناسبة اليوم الوطني للدولة، من فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، أعرب فيها عن خالص تهانيه وتهاني الولايات المتحدة حكومة وشعبًا بهذه المناسبة.

وأشاد فخامته في البرقية بعمق العلاقات التي تجمع البلدين، ودور دولة قطر، تحت القيادة الرشيدة لسمو الأمير، في التعاون الثنائي والإقليمي وإرساء الاستقرار والسلام في المنطقة من خلال مساهمتها المستمرة في التحالف الدولي.

كما أعرب فخامة الرئيس الأمريكي عن فخره بالشراكة التي لا غنى عنها مع دولة قطر، وعن تطلعه لمواصلة التعاون في الأعوام المقبلة، معبرًا عن التزام بلاده بتوسيع الشراكة القوية التي تجمع البلدين.

وقد رد سمو الأمير المفدى، ببرقية جوابية على فخامة الرئيس الأمريكي، أعرب فيها عن خالص شكره على هذه البرقية المعبرة عن مستوى علاقات التعاون بين البلدين، مؤكدًا سموه تطلع دولة قطر لتعميق تعاونها الاستراتيجي وشراكتها الثنائية مع أمريكا في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

كما تلقى سمو الأمير، عددًا من برقيات التهنئة بهذه المناسبة الوطنية من عدد من رؤساء وقادة الدول الصديقة، ومنهم فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، وفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، وفخامة الرئيس رام ناث كوفيند رئيس جمهورية الهند، وفخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، وفخامة الرئيسة كوليندا غرابار كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيا، وفخامة الرئيس مون جيه إن رئيس جمهورية كوريا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X