الصفحة الرئيسية

تكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

بيروت- قنا:

تم هنا اليوم تكليف السيد حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وذلك بعد استقالة السيد سعد الحريري شهر أكتوبر الماضي على وقع الحراك الشعبي في البلاد.

وقد نال رئيس الحكومة المكلف، وفقاً لاستشارات نيابية ملزمة أجراها الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مع الكتل النيابية اللبنانية طوال اليوم، 69 صوتاً من أصوات النواب، ونال السيد نواف سلام 13 صوتاً، وصوتا واحدا للدكتورة حليمة القعقور مقابل امتناع 39 صوتاً علماً بأن عدد النواب اللبنانيين 128 نائباً.

وقد أذاع مدير عام رئاسة الجمهورية اللبنانية الدكتور انطوان شقير بياناً اعلن فيه ان : نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة، التي اجراها الرئيس عون ادت الى تكليف الدكتور حسان دياب لتشكيل الحكومة الجديدة. وقد جاءت تسمية رئيس للحكومة اللبنانية بعد تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة لمرتين متتاليتين في غضون الاسبوعين الماضيين لمزيد من التشاور في موضوع تشكيل الحكومة ووسط خلاف حول شكل الحكومة بين حكومة تكنوقراط ( من الاختصاصيين) أو تكنوسياسية ( سياسيين واختصاصيين).

ويشهد لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي مظاهرات شعبية غير مسبوقة بدأت مطالبة بتحسين المستوى المعيشي للسكان، ثم تطورت إلى دعوات لرحيل الطبقة السياسية.

وتحت ضغط الشارع، قدم السيد سعد الحريري استقالة الحكومة يوم 29 أكتوبر الماضي، في وقت يطالب المتظاهرون بتشكيل حكومة تضم مستقلين عن الأحزاب السياسية والسلطة الحالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X