fbpx
المحليات
سموه وصل العاصمة الماليزية أمس

صاحب السمو يخاطب قمة كوالالمبور اليوم

القائم بالأعمال الماليزي: علاقات الدوحة وكوالالمبور تطورت بصورة كبيرة

كوالالمبور – قنا:

وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للمشاركة في قمة كوالالمبور 2019.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي، سعادة الدكتور مازلي بن مالك وزير التعليم الماليزي، وسعادة السيد شمس الدين بن عثمان الأمين العام لقمة كوالالمبور، وعدد من كبار المسؤولين الماليزيين، وسعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير الدولة لدى ماليزيا والسادة أعضاء السفارة القطرية.

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قد غادر أرض الوطن قبل ظهر أمس، متوجهاً بحفظ الله ورعايته إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للمشاركة في قمة كوالالمبور 2019، وذلك تلبية لدعوة من دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، وبمشاركة كل من الجمهورية التركية وجمهورية إندونيسيا وجمهورية باكستان الإسلامية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وسيلقي سمو الأمير المفدى كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة اليوم، والتي تنعقد تحت عنوان «دور التنمية في تحقيق السيادة الوطنية».

يرافق سمو الأمير وفد رسمي.

إلى ذلك أكد محمد شاهر صابر الدين القائم بالأعمال بالسفارة الماليزية بدولة قطر، أن العام الجاري شهد تطور علاقات الدوحة وكوالالمبور بصورة كبيرة بعد أن حققت أعلى مستوى لها في السنوات الأخيرة.

وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا» بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن العلاقات بين البلدين تعززت مع زيارة العمل التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في ديسمبر 2018، والزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها دولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا للدوحة قبل أيام.

وتوقع القائم بالأعمال بالسفارة الماليزية، أن تتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين أكثر مع الزيارة التي سيقوم بها أمير البلاد المفدى إلى ماليزيا، لحضور قمة كوالالمبور المقررة اليوم، معربا عن امتنان بلاده كذلك لمنح دولة الدكتور مهاتير محمد جائزة في منتدى الدوحة ودكتوراه الفلسفة الفخرية من جامعة قطر.

ورفع السيد محمد شاهر صابر الدين، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحكومة وشعب قطر بمناسبة اليوم الوطني الميمونة، مبدياً إعجابه الشديد باستمرار دولة قطر في النجاح والتقدم رغم كل التحديات التي تواجهها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X