fbpx
الراية الرياضية
صحوة الملك تقلق الأحلام في أول مباراة بعد التوقف الطويل

العربي يبحث عن العودة على حساب القطراوية

الأصفر ماض بقوة نحو المنطقة الدافئة والأحمر يتطلع لطرق أبواب المربع من جديد

متابعة – صفاء العبد:

يبحث العربي اليوم عن فرصة العودة إلى المسار الصحيح في دوري نجوم QNB لكرة القدم وذلك من خلال المواجهة المهمة التي تجمعه مع فريق نادي قطر عند الساعة السابعة والثلث مساء على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في ثاني لقاءات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من القسم الأول للبطولة.

فبعد أن كان قد تعرض لسلسلة من التعثرات التي أفقدته (11) نقطة في مبارياته الأربع الأخيرة، يعود العربي اليوم ليسعى من جديد لاستعادة تلك الصورة التي كان عليها في بداية الموسم عندما حقق أربعة انتصارات وتعادل في مبارياته الخمس الأولى وهي النتائج التي كانت قد دفعت به إلى مربع الكبار قبل أن يضطر إلى مغادرته ليقف عند المركز الخامس حاليًا برصيده البالغ (14) نقطة ولكن مع مباراة مؤجلة مع السد ..

وعلى العكس من ذلك تمامًا يبدو فريق نادي قطر في أفضل حال خصوصًا منذ تولى وسام رزق مهمة تدريبه في الجولة الخامسة خلفا للإسباني كارلوس الوس حيث تمكن من أن يحقق أربعة انتصارات في مبارياته الست الأخيرة ليرفع رصيده إلى (12) نقطة مكنته من مغادرة منطقة الخطر والقفز إلى المركز التاسع حاليًا ..

وليس من شك طبعًا في أن فارق النقطتين بين العربي وقطر من شأنه أن يدفع بمباراتهما اليوم إلى أعلى درجات القوة سعياً لتحقيق فوز يمكن أن يجنب العربي المزيد من التراجع وقد يدفع به مجددًا نحو مربع الكبار في حالة تعثر السد أمام الغرافة غدًا، مثلما يمكن أن يمنح فريق قطر فرصة تحسين موقعه أكثر فأكثر ليكون أكثر اطمئنانا لتواجده في المنطقة الدافئة .

 

هالجريمسون مدرب العربي:

مواجهة قطر صعبة ونلعب للفوز

  

متابعة – رجائي فتحي :

أكد الأيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب فريق العربي أهمية مواجهة الفريق أمام قطر وقال في المؤتمر الصحفي: جهزنا الفريق بصورة جيدة خلال فترة التوقف التي امتدت إلى نحو ستة أسابيع لعبنا خلالها ٤ مباريات جيدة ومفيدة رغم غياب ٧ لاعبين من الدوليين واعتمدنا على اللاعبين الصغار واكتشفنا إمكانيات اللاعبين وسوف نستفيد منهم في المستقبل في زيادة عدد اللاعبين الجاهزين الذين يمكن الاعتماد عليهم مع العربي في بطولة الدوري.

وعن فريق قطر قال: هو فريق جيد وأحب أن أشيد بما قدمه مع مدربه الجديد الذي قام بتغير كامل بشكل الفريق.

وعن إمكانية عودة أرون للفريق قال: هو بدأ التدريب مع الفريق وحالته جيدة ويمكنه اللعب مع الفريق وهذا يتوقف على عملية قيده بالقائمة.

وقال هالجريمسون: ليس لدينا أي خطط لتغيير اللاعبين خلال انتقالات يناير.

وقال هالجريمسون: أتمنى أن يعود اللاعبون من المشاركات الدولية ولديّ ٥ لاعبين بالمنتخب وأنا فخور بذلك لكن غيابهم له تأثير بالتأكيد.


وسام رزق مدرب قطر :

جاهزون للعربي بعد التوقف المفيد


 

قال وسام رزق مدرب فريق قطر لقد استفدنا من فترة التوقف بصورة كبيرة من خلال رفع معدلات التجهيز والاستعداد على جميع المستويات الفنية والبدنية .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء : تنتظرنا اليوم مواجهة صعبة وعلى الرغم من أن نتائج العربي لم تكن جيدة في الفترة الماضية، لكنه فريق قوي يمتلك عناصر مميزة ولديه مدرب على مستوى عال أعرفه جيدًا وأعتقد أن المباراة ستكون قوية لكننا جاهزون للقاء مشيرًا إلى أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأثنى مدرب نادي قطر على العمل الذي تقوم به إدارة النادي ، وقال ” الإدارة تعمل بصورة قوية وتدعم الفريق بشكل كبير ونشكرهم على ذلك،

وقال: نحن نحترم فريق العربي ونعمل له ألف حساب، و لكننا نستعد للعربي كمنظومة، ونعلم أنها واحدة من أصعب المباريات بوجود لاعبين بحجم الهداف حمدي الحرباوي.

 

مرتضى كنجي : مواجهة مهمة

  قال الإيراني مرتضي كنجي محترف العربي إن مواجهة نادي قطر اليوم مهمة جدًا بالنسبة لفريقه ، وبالتالي يجب علينا أن نحقق نتيجة إيجابية فيها مع ختام مباريات القسم الأول من الدوري وأضاف: أؤيد كلام المدرب لقد قمنا بفترة إعداد جيدة والوقوف على مستوى لاعبين شباب جيدين سوف يفيدون الفريق وهذه الفترة ساعدت على استشفاء وعودة اللاعبين المصابين وبالتالي وضع الفريق حاليًا أفصل مما كان عليه قبل التوقف وسنحاول ترجمة ذلك على أرض الواقع في المباريات .

 

الليثي : مباراة مهمة و صعبة

  شدد بهاء الليثي لاعب فريق قطر على أهمية مواجهة العربي اليوم ووصفها بالمباراة المهمة باعتبارها آخر مواجهات القسم الأول، حيث قال في المؤتمر الصحفي : هي مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت و نحن نسعى لتقديم مستوى مميز وإنهاء القسم الأول بصورة جيدة بعد النتائج الإيجابية التي قدمناها، ونعلم أن المباراة أمام العربي ستكون صعبة للغاية لكننا جاهزون بأفضل صورة من أجل اللقاء وأن نخرج بالنتيجة المطلوبة لمواصلة العروض الجيدة التي قدمناها قبل فترة التوقف.


 

سيناريو الموسم الماضي

  = القسم الأول ..

التاريخ : 25 /‏ 10 /‏ 2018

الملعب :

حمد الكبير في العربي

الجولة : 10

النتيجة :

(1 – صفر) لقطر

الشوط الأول : (1 – صفر)

الأهداف : إيتو (25)

= القسم الثاني ..

التاريخ : 4 /‏ 4 /‏ 2019

الملعب : سحيم بن حمد بنادي قطر

الجولة : 21

النتيجة : (2 – 1) للعربي

الشوط الأول : (1 – صفر) للعربي

الأهداف : جاسر يحيى (10) وفهد خلفان (84) للعربي وعلي سعيد (47) لقطر ..

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X