الراية الرياضية
الأصفر فرض التعادل على الأحمر بعشرة لاعبين في ختام القسم الأول

القطراوي يقفز للثامن والعرباوي يتراجع للخلف

متابعة – صفاء العبد:

خطف فريق قطر نقطة مهمة من العربي عندما فرض عليه التعادل بهدف لهدف وهو يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (19) في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الأول ضمن الجولة (11) والأخيرة من القسم الأول لدوري نجوم QNB لكرة القدم..

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى رجحت فيها كفة العربي الأكثر استحواذا واقترابا من مرمى منافسه أغلب الأحيان بينما كان فريق قطر هو الأخطر بهجماته المرتدة السريعة ولاسيما في الشوط الثاني من اللقاء.. وكان العربي هو من تقدم بهدف السبق المبكر الذي جاء في الدقيقة (14) عن طريق حمدي الحرباوي قبل أن يرد قطر بهدف التعادل في الدقيقة (25) بواسطة مورينو وهو ناقص العدد..

وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى (15) نقطة لكنه تراجع من المركز الخامس إلى السادس بينما أصبح رصيد قطر (13) نقطة ليقفز من المركز التاسع إلى الثامن.

وبسبب من أرجحية العربي في الاستحواذ وفي صناعة الفرص كان طبيعيا أن نتوقع هدفا أحمر من خلال أكثر من محاولة إلا أن ذلك تأخر (14) دقيقة عندما ترجم حمدي الحرباوي ذلك بتسجيله هدف السبق مستثمرا كرة ثابتة لعبها من أقصى اليمين المدافع الإسباني مارك ليكملها الحرباوي برأسية رائعة من داخل منطقة الستة إلى شباك الحارس القطراوي جاسم الهيل..

وبدت الظروف وكأنها تعاكس فريق قطر عندما اضطر إلى اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (19) إثر الطرد المباشر لظهيره الأيسر عيسى أحمد نتيجة مخاشنة بدت وكأنها غير متعمدة مع لاعب العربي عبدالله عيسى في منتصف الملعب ليخرج بالتالي بقرار يمكن أن يتسم بالقساوة..!

غير أن النقص العددي هذا كان له أثرا إيجابيا على لاعبي قطر حيث صاروا أكثر حيوية ونشاطا في تحركاتهم ونجحوا في انتزاع السيطرة من لاعبي العربي من خلال الاعتماد على سرعة التحول الهجومي الذي أثمر في الدقيقة (25) عن هدف التعادل الذي جاء من خلال انطلاقة سريعة للاعب ناصر عباس في الجانب الأيمن لينقل كرة رائعة جدا إلى داخل الصندوق قفز إليها البرازيلي مورينو ليلعبها رأسية وبمهارة عالية ليسكنها شباك المرمى العرباوي..

وخرج الفريقان من هذه المباراة بنقطة التعادل..

وسام رزق يؤكد:

نقطة مهمة في مسيرة القطراوية

أبدى وسام رزق مدرب نادي قطر رضاه عن التعادل أمام النادي العربي أمس، وقال: فخور جدا باللاعبين والأداء الرجولي الذي قدموه في الملعب رغم النقص العددي إلا أن الفريق تمكن من الخروج بنتيجة إيجابية، بعد أداء قوي.

وأضاف: التعادل يعد بمثابة الفوز بالنسبة لنا خاصة أن الفريق تأخر بهدف ولعب منقوصا من الدقيقة 20 إلا أن الفريق تمكن من العودة بالتعادل والحفاظ عليه لنهاية المباراة كما كانت لنا فرص خطيرة في الشوط الثاني، وهذه النتيجة تحسب للاعبين خاصة أن نادي قطر أصبح لديه شخصية في الملعب وهو ما عملت عليه منذ قدومي إلى النادي، وأشكر اللاعبين والنقطة مهمة للقطراوي في مسيرته بالدوري، والحمد لله مازلنا نسير بمؤشر تصاعدي. وأضاف: الروح القتالية سبب الأداء القوي وسنعمل لتصحيح بعض الأخطاء من أجل تقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

المدرب هالجريمسون يؤكد:

لست قلقاً على مستقبل العرباوية

متابعة – أحمد سليم:

قال الأيسلندي هيمير هالجريمسون، مدرب العربي إنه غير سعيد بنتيجة التعادل أمام نادي قطر أمس في ختام الدور الأول من الدوري، وقال: غير سعيد بالحصول على نقطة واحدة من مباراتنا أمام نادي قطر الذي يتأخر عنا في جدول الترتيب ولكن هذه كرة القدم، وأعتقد أن الخروج بنقطة التعادل يمثل انتصارا لنادي قطر الذي لعب منقوصا من الشوط الأول، ولكنه قدم مستوى جيدا خاصة أنني أتابع هذا الفريق وأعلم أنهم يلعبون بطريقة جيدة في الناحية الدفاعية ولديهم لاعبون جيدون وشكلوا خطورة علينا خاصة في الشوط الثاني عندما لعبوا الهجمات المرتدة بطريقة سريعة وكانوا قريبين من التسجيل وبالنسبة لنا لم نستغل الزيادة العددية ولكننا نحترم فريق قطر وطريقة لعبه التي تلائم إمكانياته. واختتم قائلا: لست قلقا على مستقبل الفريق لأن هناك تطورا وبالتالي النتائج الإيجابية ستأتي لاحقا، صحيح الفريق بدأ الموسم بشكل جيد وهو أمر إيجابي ولكن الوضع اختلف بعض الشيء نظرا للتوقف.

تشكيلتا الفريقين..

قطر: جاسم الهيل في المرمى محمد سالم والمهدي برحمة وأحمد معين ورشيدوف (موسى هارون د 90 + 4) وناصر بير عباس وبهاء ممدوح وعيسى أحمد وإبراهيم جمال (حمد منصور د 73) واليخاندرو جيمينا وكايكي مورينو (عبدالعزيز عادل د 89)..

العربي: جوميس في المرمى ومارك مارتينيز ومصعب خضر ولاسوجا ومحمد صلاح (محمد سالم د 84) وعبدالله عيسى (عبدالرحمن عناد د 46) وفهد شنين وبيركير بارنيسون ومرتضى كنجي وحمدي الحرباوي..

بطاقة المباراة..

الفريقان: قطر والعربي

المناسبة: الجولة (11) لدوري نجوم QSL لكرة القدم

الملعب: سحيم بن حمد في نادي قطر

النتيجة: (1 – 1)

الشوط الأول: (1 – 1)

الأهداف: حمدي الحرباوي (14) للعربي ومورينو (25) لقطر

الحكام: نايف القادري ويوسف الشمري وماجد الشمري والحكم الرابع جمال حسين

الإنذارات: أحمد معين وجاسم الهيل من قطر ومارك من العربي

الطرد: عيسى أحمد (د 19) من قطر

ركلات الجزاء: لا يوجد

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X