fbpx
الراية الرياضية
بتواجد صلاح ومحرز وماني

صراع ثلاثي على الأفضل إفريقياًَ

القاهرة – أ ف ب:

كشف الاتحاد الإفريقيّ لكرة القدم «كاف» عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائزه، حيث سيتنافس على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019 المصري محمد صلاح، الفائز بها في العامَين الماضيَين، مع زميله في ليفربول الإنجليزي السنغالي ساديو ماني، إضافة للجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي. وتُوج كل من ماني وصلاح بثلاثة ألقاب مع «الفريق الأحمر» خلال عام 2019 بدءًا من دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام الإنجليزي في الأول من يونيو، قبل أن يحققا لقب كأس السوبر الأوروبية بالفوز على تشيلسي بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وآخرها كأس العالم للأندية في قطر على حساب فلامنجو البرازيلي بفضل هدف للبرازيلي فيرمينو في الوقت الإضافي.

وبدوره، حقّق محرز الرباعية المحلية مع مانشستر سيتي هي الدوري، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، إضافة إلى درع المجتمع، كما تُوج مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أُقيمت في مصر على حساب ماني وزملائه في النهائي.

ومن المقرّر أن يُقام حفل توزيع الجوائز في السابع من يناير المقبل بالغردقة في مصر. وتمّ ترشيح الثلاثي بعد تصويت من اللجنة الفنية والتطوير في «كاف» ولجنة من خبراء الإعلام، إضافة إلى مجموعة مختارة من الأساطير مؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X