الصفحة الرئيسية

متخصصون في الرعاية الصحية بمؤسسة حمد يحصلون على زمالة منظمة دولية

الدوحة – قنا:

حصل 20 من متخصصي الرعاية الصحية بمركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين التابع لمؤسسة حمد الطبية على زمالة منظمة بلينتري الدولية في مجال الرعاية المتمحورة حول المريض.

وتعد هذه المجموعة من موظفي مؤسسة حمد الطبية هي الأولى على مستوى العالم التي تحصل على زمالة منظمة بلينتري في هذا المجال.

ومنحت منظمة بلينتري الدولية، وهي منظمة أمريكية مرموقة متخصصة في مجال الخدمات الاستشارية في الرعاية الصحية، الزمالة لموظفي مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين إلى جانب تكريم المركز كإدارة متميزة مهنيا ومنحه جائزة الريادة في تبني برنامج الزمالة للرعاية المتمركزة حول المريض وذلك خلال فعاليات مؤتمر الرعاية المتمحورة حول المريض الذي عقدته المنظمة في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقال السيد ناصر النعيمي نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، إن حصول هذه المجموعة على زمالة منظمة بلينتري للرعاية المتمحورة حول المريض يمهد الطريق لمؤسسة حمد الطبية لتحقيق مزيد من التقدم في هذا المجال.

واضاف أن الحصول على هذه الزمالة يعتمد على تعزيز معرفة المشاركين في البرنامج حول منهجيات الرعاية المتمحورة حول الفرد ومن ثم تطبيق هذه المعلومات لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وكانت مؤسسة حمد الطبية قد عقدت اتفاقية شراكة في عام 2018 لمدة ثلاث سنوات مع منظمة بلينتري بهدف تعزيز إمكانات مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين من خلال تقديم التوجيه الاستراتيجي والدعم لتعميق الالتزام بمبدأ المريض أولا دائما.

وتعتبر حمد الطبية المؤسسة الصحية الأولى على مستوى العالم التي تطبق برنامج زمالة منظمة بلينتري في الرعاية المتمحورة حول المريض والذي يهدف إلى التأكيد على تميز متخصصي الرعاية الصحية والطلاب الذي نجحوا في توسيع نطاق معارفهم في أساليب الرعاية المتمركزة حول المريض وتطبيق تلك المعارف في مجال عملهم.

من جانبها قالت السيدة سوزان فرامبتون رئيسة منظمة بلينتري، إن برنامج الزمالة يعد الأول من نوعه في قطر والعالم، حيث ساهم تعاون المنظمة مع مؤسسة حمد في تحقيق تميز فريد خاصة ان برنامج الزمالة في الرعاية المتمركزة حول المريض لا يعني تشكيل قاعدة معلومات في هذا المجال من الرعاية فحسب بل يتطلب تقديم إثباتات وأدلة على التطبيق والممارسة العملية للمعارف والمعلومات المكتسبة في مجال عمل الفرد على تعزيز تجربة المريض.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X