ثقافة وأدب

إضاءات على الشعر الخليجي في «فيض المشاعر»

الدوحة -الراية:

 قدم برنامج فيض المشاعر عبر إذاعة صوت الخليج إضاءات خاصة على الحركة الشعرية الخليجية، وذلك باستضافة ثلاثة شعراء مميزين، وهم: الكويتي علي مساعد و العماني مازن الهدابي والقطري حمدان المري، حيث ألقى كل شاعر مجموعة من قصائده المميزة، وقدموا تهانيهم لدولة قطر بمناسبة يومها الوطني. وتحدث الشاعر علي مساعد عن الأغنية التي تصنع بشكل جميل من خلال التعاون المثمر ما بين الشاعر والملحن والفنان، وأن أجمل الأغنيات هي التي تخرج بعد ورشة عمل تجمع العناصر الرئيسية في الأغنية.

كما تحدث عن دور الإعلام في تقديم الشاعر وسهولة الإعلام والإعلان حاليًا في مواقع التواصل الاجتماعي. وتحدث مازن الهدابي عن شعراء عمان وأن الساحة العمانية تعج بالمبدعين، وقال: إن الشعر أقرب إليه من الإعلام.

وقال الشاعر حمدان المري: إن ديوانه الجديد سيكون موجوداً في معرض الكتاب بداية العام القادم في قطر، وأشار إلى أن الشعر يجمع أبناء المنطقة الخليجية دائمًا في المناسبات الثقافية والأدبية، وأنه الركيزة الأهم للحركة الثقافية الخليجية.

يذكر أن برنامج فيض المشاعر من إعداد وتقديم عادل عبدالله ويبث عبر صوت الخليج كل ثلاثاء في التاسعة والنصف مساءً ويعاد يوم الجمعة في الثالثة عصرًا، والبرنامج تنفيذ فيصل الشيراوي، تصوير محمد علي، الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي آمنة الحمادي، والعلاقات العامة عبدالله كاهوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X