الراية الرياضية
حسم لقب بطل الشتاء بفوز ثلاثي نظيف بنهاية القسم الأول للدوري

الدحيل يحكم صدارة القسم الأول بنقاط العميد

عرض طيب للأهلي رغم الهزيمة وحارسه نجم المباراة والمتصدر يحسمها بالخبرة

أنهى الدحيل القسم الأول من دوري نجوم QNB لكرة القدم متصدرًا ليحرز لقب الشتاء وذلك بعد أن سجل مساء أمس تاسع انتصاراته دون أي هزيمة وكان فوزه هذه المرة على الأهلي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأخير..

ورغم خسارته الثلاثية هذه إلا أن الأهلي قدم تحت قيادة مدربه المونتينغري الجديد نيبوشا عرضاً طيباً أغلب زمن المباراة وخصوصاً في الشوط الأول الذي أنهاه الدحيل لمصلحته بخبرته الكبيرة وبهدفين كانا عن طريق المساكني ( 28 ) وإسماعيل محمد ( 45 ) قبل أن يضيف الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها معز علي ( 85 ) خلال الشوط الثاني الذي شهد كرتين بالقائم الأولى للدحيل ( 54 ) والأخرى للأهلي ( 65 ) من المباراة التي تألق فيها كثيرًا حارس الأهلي رودريجوس..

وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى ( 29 ) نقطة في المركز الأول بينما تجمد رصيد الأهلي عند ( 13 ) نقطة ليتراجع من المركز السابع إلى الثامن .

و لم تكن البداية توحي بأن المباراة تجري بين فريق متصدر وآخر يشغل المركز السابع .. فالصورة بدت كأنها معكوسة تمامًا .. الأهلي هو من ينشط ويتحرك ويهدد المرمى بينما الدحيل كان فاقدًا لمستواه الحقيقي ومبتعدًا عن خطورته المعهودة على الرغم من أنه كان يرمي بكل ثقله الهجومي في المباراة من خلال تواجد المساكني وإدملسون ومعز ومونتاري .. غير أن كل هذه الأسماء لم تكن قادرة على تحقيق الأرجحية في الدقائق الأولى هذه من المباراة التي نشط فيها الأهلي ليندفع بكل قوة نحو الأمام باحثاً عن هدف مبكر وهو ما كاد يحققه في الدقيقة الثانية عندما أهدر ناصر الخلفان فرصة سهلة جدًا بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية ..

وإذا ما كان الأهلي هو الضاغط في البداية والأكثر قربًا من مرمى منافسه فإن الدحيل احتاج إلى نحو عشر دقائق ليصنع أول محاولة جادة من خلال تمريرة المساكني العرضية التي أكملها مونتاري برأسية من داخل منطقة الستة ولكن إلى جوار القائم قبل أن يهدر معز كرة دحلاوية أخرى كان قد هيأها له إدميلسون دون أن ينجح في ترجمتها بالشكل السليم ..

وفي مقابل ذلك كان الأهلي يواصل مساعيه الهجومية وإخطار مرمى كلود امين في أكثر من محاولة كان من بينها تلك الفرصة الثمينة جدًا التي أهدرها نبيل الزهر وهو في مواجهة المرمى المفتوح داخل الصندوق عند الدقيقة العشرين ثم أخرى بعد ثلاث دقائق سدد فيها اللاعب نفسه كرة أرضية خطيرة وجميلة من خارج الجزاء لتمرق من جانب القائم تمامًا ..

ورغم حيوية الأهلي، الذي يخوض أول مباراة تحت قادة مدربه الجديد نيبوشا، إلا أن خبرة الدحيل كانت هي الفيصل حيث تمكن المساكني من أن يضع فريقه في المقدمة بهدف كان مغايرًا لمسار المباراة وذلك من خلال استثماره لكرة في العمق اجتاز بها المدافع داخل الجزاء ليسدد في المرمى على يمين حارسه عند الدقيقة ( 28 ) ..

ويمكن القول إن الدفاع الدحلاوي لم يكن في مأمن أمام محاولات الأهلي قبل التراجع في الدقائق الأخيرة التي رجحت فيها كفة الدحيل الذي أضاع في الدقيقة ( 45 ) فرصة سهلة جدًا لتعزيز تقدمه بهدف ثان من خلال حالة انفراد بالمرمى أضاعها إسماعيل محمد عندما سدد إلى جوار القائم بدلاً من أن يصيب الشباك القريبة جدًا لكن إسماعيل عاد في الوقت بدل الضائع ليعوض عن ذلك بالهدف الثاني مستثمرًا كرة عرضية من هجمة مرتدة مررها له المساكني ليكملها في المرمى وهو داخل منطقة الستة ..

ومع أن المباراة شهدت بعض التراجع على مستوى الإثارة من كلا الجانبين في بداية الشوط الثاني إلا أن ذلك لم يخل من بعض المحاولات الجيدة وكان منها تلك التي رد فيها الحارس الأهلاوي كرة خطيرة جدًا لإدميلسون ثم أخرى بعد أقل من دقيقتين سددها المساكني لتصيب القائم قبل أن تخرج من الملعب في الدقيقة ( 54 ) ليقابلها الأهلي بمحاولة أخطر انتهت فيها الكرة عند البديل هيرنان الذي اخترق الجزاء وراوغ ليسدد ولكن في القائم الذي أنقذ الدحيل من هدف محقق قبل أن يهدر نبيل الزهر فرصة أهلاوية أخرى بعد أربع دقائق بينما كانت الفرصة الأخطر والأسهل هي تلك التي أضاعها المساكني للدحيل وهو في حالة انفراد عندما سدد ليردها الحارس ويشتتها الدفاع الأهلاوي أعقبتها أخرى تألق فيها الحارس مرة أخرى عندما رد كرة مونتاري وهو في حالة انفراد وسط تلكؤ في دفاعات الأهلي التي ارتكبت أكثر من خطأ خلال هذا الشوط قبل أن يحسمها الدحيل بالهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة ( 85 ) من ركلة جزاء نتيجة تعرض إدميلسون لإعثار ومخاشنة من محمد ديامي لينفذها معز علي بنجاح ويقود الدحيل لهذا الفوز الثلاثي ..

الـ «VAR» يؤخّر بدء المباراة

تأخرت صافرة بداية مباراة الأهلي والدحيل (14) دقيقة عن موعدها لتبدأ في الساعة السابعة و (34) دقيقة بدلاً من السابعة و(20) دقيقة كما هو محدد سلفاً .. والسبب هو خلل في الشاشة الخاصة ب «VAR» والموجودة عند حدود الملعب ..

تشكيلتا الفريقين

 الدحيل : كلود امين في المرمى ومحمد موسى ( محمد خالد د 87 ) ومهدي بن عطية ( خالد محمد د 63 ) وإسماعيل محمد ولويز مارتن وكريم بوضياف وعلي عفيف وادملسون ويوسف المساكني (مهند، علي د 89) ومعز علي ومحمد مونتاري ..

الأهلي : رودريجوس في المرمى وعلي فيض ( سالم خليفة د 82 ) وشاني لوري ومحمد عبدالناصر وبلاترو ونبيل الزهر وماد محمد وناصر خلفان وجاسم محمد ومحمد ديامي وجوهن بينسون ( هيرنان بيرز د 45 ) ..

بطاقة المباراة

 الفريقان : الدحيل والأهلي

المناسبة : الجولة ( 11 ) لدوري نجوم QSL لكرة القدم .

الملعب : استاد حمد بن خليفة في النادي الأهلي

النتيجة : ( 3 – صفر ) للدحيل

الشوط الأول : ( 2 – صفر ) للدحيل

الأهداف : يوسف المساكني ( 28 ) وإسماعيل محمد ( 45 ) ومعز علي ( 85 جزاء ) .

الحكام : سعود العذبة وطالب سالم وفيصل الشمري والحكم الرابع حمد السبيعي.

الإنذارات : شاني لوري ورودريجوس من الأهلي.

الطرد : لا يوجد

ركلات الجزاء : للدحيل وسجل منها معز علي ( 85 )

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X