الراية الرياضية
الليلة في الجولة السادسة.. وبجانب لقاء الغرافة والسد

قمة ساخنة في دوري السلة بين العربي والريان

متابعة – رجائي فتحي:

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات الجولة السادسة من بطولة دوري كرة السلة بإقامة مواجهتين الأولى تجمع بين السد والغرافة وتقام الساعة 5:15 والثانية بين العربي والريان وتقام الساعة 7:30 مساء.. وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة.

وتستكمل الجولة يوم غد الأربعاء بمواجهتين أيضا حيث يلتقي الأهلي مع قطر والوكرة مع الشمال وتلعب المباراتان بنفس التوقيت وعلى نفس الصالة ويحصل فريق الخور على راحة من اللعب في هذه الجولة.

في المباراة الأولى الليلة سيكون فريق الغرافة على موعد مع مباراة أقل نسبيا من المواجهات السابقة له حيث يلتقي فريق السد الذي يعاني بشدة في هذا الموسم بسبب عدم وجود أي محترفين بتشكيلته بسبب العقوبات المفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة السلة الفيبا بعدم التعاقد مع محترفين.

ولعب فريق الغرافة حتى الآن في البطولة 4 مباريات حقق الفوز في اللقاء الماضي على حساب حامل اللقب فريق الشمال وخسر مبارياته الثلاث الأولى بالبطولة ويبحث الليلة عن الفوز الثاني له من أجل التقدم خطوة للأمام واستغلال أي تعثر لمنافسيه ليكون معهم في دائرة المنافسة على التواجد بين الأربعة الكبار في جدول الترتيب. ويمتلك فريق الغرافة مجموعة جيدة من اللاعبين لاسيما نجما العنابي عبد الرحمن سعد ومحمد يوسف ورسلان العبد الله مع المحترفين جوشو داريوس وارون نيسلون وتيرون بيوسي.

وفريق السد يعتمد بصفة أساسية على لاعبيه المواطنين وعلى رأسهم بابكر دينج مع فيصل أبو عيسى وأحمد طاهر وأحمد محمد وياسين طه وعمر سعد وهم يمثلون العناصر التي يعتمد عليها مدرب الفريق ياسر أحمد الفريق في المباريات.

اللقاء الثاني الليلة سيكون بين العربي والريان وهو لقاء قوي ومثير في البطولة بين فريقين كل منهما يسعى وبقوة لتحقيق الانتصار والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

ويسعى كل فريق في مباراة الليلة إلى تحقيق الانتصار من أجل تخطي محطة مهمة له في البطولة نحو السعي للبقاء بالمربع الذهبي للبطولة لاسيما أن هناك عددا كبيرا من الفرق يطمح في البقاء على القمة.

نتائج متشابهة بين الفريقين

نتائج الفريقين في الدوري حتى الآن متشابهة حيث إن العربي لعب 4 مباريات فاز في ثلاث منها على حساب الخور والأهلي والوكرة وخسر من قطر، والريان لعب أيضا 4 مباريات فاز على قطر والغرافة والسد وخسر من الشمال وبالتالي الفائز في لقاء الليلة منهما سيتفوق على الآخر في جدول الترتيب ويكون من بين الفرسان الأربعة في مقدمة جدول الترتيب.

وبعيدا عن النتائج وما يمكن أن يحدث فيها فإن مباراة العربي والريان دائما ما تكون قوية نظرا للندية الكبيرة بين الفريقين وسعي كل فريق لتقديم أفضل مستوى له وكذلك المتابعة الجماهيرية الكبيرة لها لذلك يتوقع أن تكون مواجهة قوية وصعبة بين الفريقين من أجل الفوز بها والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

المدربان والتشكيلتان في صراع شرس

تضم تشكيلة الريان مجموعة متميزة من اللاعبين وهم محمد عبد العزيز وعبد الرحمن يحيى وميهو وهاني عاطف وميزو بالإضافة إلى المحترفين كارل انتوني وإيريك جافون وتوني فامير.

وفي المقابل تضم تشكيلة العربي اللاعبين المتميزين معمر تالا وخالد سليمان وخالد رشدي وكريستيان كاساس والمحترفين كيفين جالوي ومحمد حرات وميروسلاف تاديتش.

ويتوقع أن تكون مباراة الليلة بمثابة الصراع القوي والشرس بين المدربين إيريك رشاد مدرب الريان وحاتم مملوك مدرب العربي وكل منهما يريد الأفضلية للتقدم خطوة صوب الصدارة التي يحتلها حاليا الملك القطراوي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X