الراية الرياضية
يقام الجمعة والسبت على كأس اليوم الوطني

مشاركة كبيرة في سباق قوة التحمل

الدوحة – الراية :

ينظم اتحاد الفروسية والخماسي الحديث ولجنة قطر لقوة التحمل سباق كأس اليوم الوطني لقوة التحمل غدا الجمعة وبعد غد السبت في مسيعيد، وسط مشاركة كبيرة من الملاك والمدربين والفرسان، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للدولة، حيث كان مقررًا أن يقام السباق 14 ديسمبر الجاري إلا أنه تم تأجيله بسبب حالة الطقس، وحرصت اللجنة على تنظيم السباق الذي يقام بصورة سنوية احتفالًا بهذا اليوم الغالي على قلوب الجميع.

وقال عامر بن محمد الحميدي، مدير عام لجنة قطر لقوة التحمل: إن السباقات ستنطلق يوم الجمعة من خلال السباقات التأهيلية لمسافة 40 كلم و80 كلم بمشاركة قرابة 50 فارسًا، على أن ينطلق السبت السباق التنافسي لمسافة 110 كلم بمشاركة 75 فارسًا، يتنافسون على المراكز الأولى في هذا السباق، مشيرًا إلى أن مجموع المشاركين في كأس قطر الوطني يصل إلى 120 فارسًا.

وأضاف الحميدي: المنافسة ستكون على أشدها في هذا السباق الذي سوف يشهد منافسات جديدة وتكتيكاً جديدًا من الفرسان حيث تنقسم المسافات على أربع مراحل ستكون الأولى لمسافة 40 كلم والثانية لسافة 30 كلم والثالثة لمسافة 20 كلم، والرابعة لمسافة 20 كلم وهي مسافات جديدة تستدعي من المدربين والفرسان وضع خطط جديدة للظفر بالمركز الأول لهذا السباق الذي يحمل رمزًا وطنيًا غاليًا على الجميع.

وكشف الحميد أن لجنة قطر لقوة التحمل خصصت سيارة «بيك أب نوفا» للفارس الفائز بالمركز الأول، بالإضافة إلى جائزة مالية لصاحب المركز الأول من الأهلي بالتعاون مع بعض شركات الأدوية.

وأشار الحميدي إلى أن اليوم الوطني حمل هذا العام شعار «المعالي كايده» وهو مقتبس من قصيدة للمؤسس الشيخ جاسم بن محمد يصف فيها الشيخ علي بن جاسم (جوعان)، لتكون تعزيزا للولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولتنا الغالية، وبالتالي كنا حريصين على تنظيم هذا السابق الذي يأتي احتفالًا بهذا اليوم الغالي على كل الوطن.

من جانبه علّق الفارس جاسم المعضادي مدير فريق الشقب لقوة التحمل، على مشاركة الفريق المرتقبة في سباق كأس اليوم الوطني، قائلاً: «أشعر بالفخر لقيادة فريق الشقب لقوة التحمل خلال سباق كأس اليوم الوطني. نأمل أن يحقق فرساننا نتائج جيدة ونتطلع لخوض سباق مثير».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X