المحليات
ارتفاع مبيعات الحلوى والمكسرات بنسبة 50% .. تجار ل الراية :

مهرجان الربيع ينعش محال سوق واقف

إقبال كبير على شراء الحلوى والمكسرات

20 % تخفيضاً في الأسعار لتشجيع الزبائن على الشراء

50 ريالاً سعر كيلو المكسرات المخلوط و25 للشيكولاتة

الفاكهة المجففة ب 50 ريالاً للكيلو .. و30 ريالاً للزبيب

الدوحة – عبدالحميد غانم:

أكد عدد من أصحاب محال بيع الحلوى والمكسرات في سوق واقف ارتفاع المبيعات بنسبة 50% منذ انطلاق مهرجان الربيع بسوق واقف، وذلك نظراً للإقبال الكبير على الشراء.

وقال أصحاب المحال، في تصريحات ل الراية، إن مهرجان الربيع أنعش المبيعات في مختلف المحال التجارية والمطاعم بالسوق، غير أن الإقبال على شراء الحلوى والمكسرات خلال المهرجان فاق التوقعات.

وأضافوا: أمام هذا الإقبال الكبير من الزبائن على شراء الحلوى والمكسرات قمنا بتخفيض أسعارنا بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20% وأحياناً تزيد النسبة عن ذلك بالنظر لحالة السوق.



وأشاروا إلى أن سعر كيلو المكسرات المشكل من أجود الأنواع يتراوح بين 50 و70 ريالاً، بينما يباع كيلو الشيكولاتة ب 25 ريالاً والفواكه المجففة ب 60 ريالاً، وكيلو الذبيب الأخضر 30 ريالاً والأسود ب 32 ريالاً والمشمش التركي المجفف 42 ريالاً، بينما بلغ سعر كيلو اللوز الأبيض 60 ريالاً، والورق 60 ريالاً والمطحون 60 ريالاً.

وقال مهدي حسين صاحب محل مكسرات وحلويات: مع انطلاق مهرجان الربيع بالسوق ارتفعت نسبة المبيعات نظراً للإقبال الكبير من الزبائن على شراء مختلف أنواع المكسرات والحلوى بشكل فاق توقعاتنا.

وأضاف: قبل مهرجان الربيع كانت نسبة مبيعاتنا 35% وبعد انطلاق المهرجان تضاعفت النسبة لتصل إلى 70% أي بزيادة تتعدى ال 50%، ونتوقع أن ترتفع نسبة المبيعات من الحلوى والمكسرات إلى أكثر من 75% خلال الأيام المقبلة .. ومع الإقبال الكبير من الزبائن خفضنا الأسعار بنسبة 20% على بعض أنواع المكسرات و15% على أنواع أخرى لجذب الزبائن بشكل أكبر والاستفادة من المهرجان في زيادة نسبة المبيعات.



من جانبه، أكد مسعود عبدالرضا، صاحب محل مكسرات وحلويات، أن مهرجان الربيع أنعش الحركة التجارية بمحلات السوق بشكل كبير، نظراً للإقبال الجماهيري الكبير على الفعاليات.. أي مهرجان أو فعاليات تقام بالسوق لها تأثير إيجابي على المحلات، لأنها تنشّط الحركة وترفع من نسبة المبيعات نظراً لحضور العائلات بشكل مكثف.. لم نكن نتوقع حجم الإقبال الكبير على شراء الحلوى والمكسرات والذي أدى إلى زيادة نسبة مبيعاتنا إلى أكثر من 55% ومتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 80% خلال فترة المهرجان. وقال: سعر كيلو المكسرات المخلوط من أجود الأنواع بلغ 50 ريالاً والشيكولاته 25 ريالاً بينما بلغ سعر كيلو اللوز50 ريالاً، والكاجو 60 ريالاً والفستق يبدأ من 65 إلى 75 ريالاً والجوز المكسور 90 ريالاً للكيلو.

بدوره، قال فرامز علي مراد، صاحب محل: مع انطلاق مهرجان الربيع بدأت نسبة مبيعاتنا في الارتفاع حتى وصلت حالياً إلى 100% تقريباً .. قبل المهرجان نسبة المبيعات لم تكن تتعدى 50% وهذه النسبة تضاعفت بعد المهرجان ونأمل أن ترتفع أكثر وأكثر خلال الفترة المتبقية من المهرجان .. كنا نتوقع أن يكون هناك إقبال على شراء الحلوى والمكسرات لكن ليس بهذا الحجم الكبير والذي فاق التوقعات.



وقال محمد شريف، صاحب محل: مع الإقبال الكبير على الشراء اضطررنا إلى تخفيض أسعارنا بنسبة 20% لجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، فالمهرجان بالنسبة لنا فرصة لزيادة المبيعات في ظل هذا التواجد الكبير من الجمهور لمتابعة فعاليات المهرجان .. المبيعات تصل إلى ذروتها من بعد صلاة المغرب إلى العاشرة مساء.

ورأى جواد محمد أن مهرجان الربيع أنعش مبيعات محلات السوق، ما أدى إلى زيادة نسبة المبيعات بالمحلات من 60 إلى 70%. وقال: قبل المهرجان كانت نسبة مبيعاتنا تتراوح بين 30 و35% والآن وصلت إلى أكثر من 70% وفى ارتفاع يوماً بعد آخر.. نأمل زيادة الفعاليات بالسوق لأنها تنشط الحركة التجارية وتنعش المبيعات، خاصة أننا كأصحاب محلات لبيع الحلوى والمكسرات لم نكن نتوقع كل هذا الإقبال الكبير على الشراء.

وأشار إلى أن سعر كيلو المكسرات المخلوط 55 ريالاً وكيلو الزبيب 30 ريالاً، والزبيب الجمبو الذهبي 36 ريالاً، والمشمش التركي المجفف 42 ريالاً، واللوز الأبيض 60 ريالاً والورق 60 ريالاً وهي أسعار مناسبة وتنافسية هدفها جذب الزبائن خاصة أننا قمنا بتخفيض الأسعار بنسبة 20%.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X