fbpx
الصفحة الرئيسية

الرئاسة الفلسطينية تؤكد تمسكها بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة

رام الله- قنا:

أكدت الرئاسة الفلسطينية مجددا تمسكها بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في مدينة القدس المحتلة، مشددة على سعيها المستمر للضغط على الكيان الإسرائيلي للموافقة على إجرائها في هذه المدينة.

وقال السيد نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية في بيان صحفي اليوم “لن نعطي الاحتلال فرصة فرض سياسة الأمر الواقع، وسنستمر بمساعينا مع الجهات الدولية للضغط على الكيان الإسرائيلي للموافقة على مشاركة شعبنا الفلسطيني المقدسي في هذه الانتخابات ترشحاً وانتخابا“.

وأكد أبو ردينة أن مدينة القدس بمقدساتها المسيحية والإسلامية والحفاظ على هويتها العربية الفلسطينية خيار وطني، لا مساومة عليه.. مشددا على أن القدس لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون جزءا من أي تفاهمات هدنة تمس القرار الوطني المستقل.

وأجريت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية في مطلع عام 2006، وأسفرت حينها عن فوز حركة المقاومة الإسلامية حماس بالأغلبية البرلمانية، وقبل ذلك بعام أجريت انتخابات رئاسية فاز فيها الرئيس محمود عباس.

وفي سياق آخر، أدان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية قيام أحد المستوطنين الإسرائيليين مؤخرا باقتحام كنيسة القيامة، وتهديد المصلين فيها، محملا الكيان الإسرائيلي المسؤولية عن هذا العمل والتهديد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X