الراية الرياضية
الروسي أصلان كاراتسيف يتوج باللقب

ختام الجولة العالمية للتنس

زينل: هدفنا إتاحة الفرصة أمام اللاعبين القطريين

الدوحة – الراية :

سيطر اللاعبُ الروسيُّ أصلان كاراتسيف على لقب الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال الثانية التي استضافها الاتّحاد القطري للتنس بالتعاون مع الاتّحاد الدولي للعبة على مدار أسبوع بمُشاركة نخبة من اللاعبين الشبان من مُختلف دول العالم. وجاء تتويج كاراتسيف بلقب هذه البطولة إثر الفوز في المُباراة النهائية على نظيره الجورجي ألكساندر باكشي بنتيجة مجموعتَين مُقابل واحدة بواقع 3-6 6-2 6-2.

وفي فئة زوجي الرجال، حقّق الثنائي السويدي المكوّن من سيمون فروند وجوناثان مريثا لقب هذه الفئة عقب تغلّبهما على الفريق المكوّن من البلجيكي زيزو بارغز والجورجي زورا تاكمالادايز بنتيجة مجموعتَين دون ردّ بواقع 6.1/‏ 6.0. وأشرف على حفل توزيع الجوائز طارق زينل أمين السرّ العام للاتحاد القطري للتنس والأسكواش والريشة الطائرة وسط حضور جمع من محبي لعبة التنس.

وأشاد طارق زينل أمين السرّ العام للاتحاد القطري للتنس والأسكواش والريشة الطائرة بمُستوى المنافسة القوي الذي شهدته البطولة، مؤكدًا أهمية هذه الفئة من البطولات في مساعدة اللاعبين على تطوير أدائهم بشكل كبير وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وأضاف زينل «إن الاتحاد حريص على استضافة هذه البطولات لإتاحة الفرصة أيضًا أمام اللاعبين القطريين ولاعبي المنطقة للمُشاركة فيها والاحتكاك بلاعبين شبان ذوي تصنيفات عالية بما من شأنه أن يرفع ترتيبهم العالميّ».

يُذكر أنّ مجموع الجوائز المالية المخصصة للبطولة تبلغ 15000 دولار، إلى جانب النقاط الإضافية التي يحصل عليها اللاعبون الفائزون في كل مباراة، والتي تُساهم في رفع تصنيفهم الدوليّ ضمن رابطة اللاعبين المُحترفين العالميّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X