ثقافة وأدب

«فتيات الخور» يتوج الفائزات بجائزة الإبداع السنوية

الدوحة- الراية:

أعلن مركز فتيات الخور، التابع لوزارة الثقافة والرياضة أسماء الفائزات بجائزة الإبداع السنوية التي ينظّمها المركز وذلك بالتزامن مع احتفالات المركز باليوم الوطني، وحملت جائزة الإبداع هذه السنة عنوان “قطر في أعيننا“، ما يعكس أن الحفل جمع بين مناسبتَين مزجتا بين حبّ الوطن وتعميق الانتماء وتجديد الولاء له والتعبير عن ذلك بمواهب إبداعية واعدة.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوّعة منها التراثي والحديث، وشهد تكريم الفائزات في جائزة الإبداع السنوية، التي تبارت خلالها المُتنافسات في رسم لوحات، عبّرت عن حب الوطن، بينما عكست هذه الأعمال مواهب فنية واعدة من جانب المشاركات. كما شهد ذات الحفل أيضًا تكريم الفائزات في مسابقة تزود عقول، وهي مسابقة خاصة باستعارة الكتب من مكتبة مركز فتيات الخور، واعتمدت هذه المُسابقة على قراءة مجموعة من الكتب وكتابة نبذة عنها.


وتمّ خلال الحفل تكريم مجموعة من الفائزات في مُسابقة التصوير ودارت حول حبّ قطر، وجرى خلال الحفلِ عرض مجموعة من الصور الفائزة، والتي تمّ التصويت عليها عبر حساب المركز على إنستجرام.

وقد تمّ تكريم الفنانات القطريات اللاتي أشرفن على التحكيم في جائزة الإبدع، وهنّ الرسامة مريم الملا، وحصة كلا، وهدى باسهل، وفاطمة الخلف. وشهد الحفل عرض مجموعة من اللوحات الخاصة بجائزة الإبداع السنوية للمركز، بجانب أعمال لبعض الفنانات المشاركات بالحفل.

واستمتع الجمهور خلال الحفل بفقرة المسابقات التي جرى تقديمها عن طريق الباركوود، وهي فكرة جديدة للمُسابقات. فيما تمّ في الختام إطلاق الألعاب النارية، وسط أجواء عكست استمتاع الجميع بالفقرات المتنوّعة التي شهدها الحفل، منها فقرة لآلئ في حبّ قطر، وقدّمتها الكاتبة مريم جمعة المنصوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X