fbpx
الراية الرياضية
يغادر إلى تايلاند غداً لخوض غمار البطولة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو

العنابي الأولمبي يواجه الإيراني تجريبياً اليوم

سانشيز يبحث عن الاستقرار قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب

متابعة – بلال قناوي:

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم تجربته الأخيرة أمام نظيره الإيراني استعداداً للمُشاركة في بطولة آسيا تحت 23 سنة بتايلاند في الفترة من 8 إلى 26 من الشهر المقبل.

وستكون تجربة اليوم مهمّة من جميع النواحي كونها التجربة الأخيرة والتي يسعى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب الفريق إلى الاطمئنان من خلالها على المنتخب وعلى جميع اللاعبين وأيضاً حسم القائمة النهائيّة للبطولة والتي ستضم 23 لاعباً، إلى جانب كل ذلك فاللعب مع المنتخب الإيراني (القوي) والذي يستعد بدوره أيضاً للبطولة، تعتبر فرصة جيّدة للاستفادة والاحتكاك والوقوف على الإيجابيات والسلبيات في التجربة الأخيرة.

ويأمل العنابي المنافسة بقوة من أجل الوصول أولاً إلى أولمبياد طوكيو، حيث سيتأهل الثلاثة الأوائل إلى الأولمبياد مباشرة، ولو تأهل المنتخب الياباني للمربع الذهبي، فإن الفريق الرابع في بطولة آسيا سيتأهل أيضاً إلى الأولمبياد كون اليابان هي منظم الألعاب الأولمبيّة 2020.

وكان العنابي قد عاد إلى الدوحة منذ عدة أيام قادماً من معسكره الإسباني استعداداً للبطولة، وخاض بعد العودة تجربة وديّة قوية مع منتخب تركمانستان انتهت بالتعادل 2-2.

وخاض العنابي الأولمبي منذ تأهله مارس الماضي إلى نهائيات آسيا تحت 23 سنة العديد من المباريات الوديّة القوية بالدوحة وفي معسكرات خارجيّة، كما شارك في بطولات ودية دولية بفرنسا وإسبانيا.

وستغادر بعثة العنابي الأولمبي إلى بانكوك غداً، حيث سيواصل الفريق تدريباته استعداداً لمبارياته بالبطولة ضمن المجموعة الثانية القويّة والتي تضم سوريا واليابان والسعودية، ويخوض العنابي لقاءه الأول أمام سوريا ثم السعودية واليابان.

ويحسم سانشيز القائمة النهائيّة اليوم أو غداً قبل السفر، والمعروف أن القائمة الحاليّة تضم كلاً من: محمد إسماعيل أبو شنب، وعمرو سراج، وأندريه سيابوترا، وعبد الله علي ساعي، وأحمد الجانحي، وصلاح حسن، وهمام الأمين (الغرافة) وخالد منير، وأحمد سهيل، ومحمد وعد وحسن بلنك، علي كرمي (الوكرة) ويزن نعيم وحازم شحاتة وسالمين عتيق الرميحي (أم صلال) مشعل برشم، وهاشم علي (السد) وإبراهيم مسعود وموفق عوض (الريان) خالد محمد وناصر اليزيدي (الدحيل) وعادل بدر وأحمد المنهالي (السيلية) وعبد الرشيد أومارو ومحمد عياش (الأهلي) ويوسف أيمن وبهاء ممدوح الليثي (قطر) خليفة المالكي وجاسم جابر (العربي) شهاب ممدوح الليثي (الخريطيات) وناصر عبد السلام (الخور).

وكان منتخبنا الأولمبي قد تأهل إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة التي تستضيفها تايلاند الشهر المُقبل، بعد تصدّره للمجموعة الأولى في التصفيات التي استضافتها الدوحة، بعدما تعادل مع شقيقه العُماني 2-2، وفاز على أفغانستان 2-0، وعلى نيبال 5-0، ليتصدّر الترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، متقدماً بفارق عدد الأهداف المُسجّلة أمام عمان، مقابل 3 نقاط لأفغانستان ولا شيء لنيبال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X