الراية الرياضية
السباقات الرسمية تنطلق ظهر اليوم

بطولة الاوبتمست الدولية تشعل شاطئ كتارا

49 لاعباً يخوضون التحدي البحري الكبير .. واعتذار الثلاثي الإيراني

متابعة – صابر الغراوي:

يشهد شاطئ الحي الثقافي «كتارا» في تمام الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم السبت الانطلاقة الرسمية الأولى لسباقات البطولة الدولية المفتوحة للأندية للقوارب الشراعية فئة الاوبتمست، والتي تجمع بين متسابقي الدول الست المشاركة على لقب الفرق وذلك من خلال سباقات الفرق والتي تستمر حتى الخامسة مساءً.

ومن المُقرّر أن يسبق هذه الانطلاقة المُرتقبة عقد الاجتماع التنويري لقادة الفرق والمتسابقين، وذلك من أجل التعرّف على آخر مُستجدات السباق ومُراجعة جميع القوانين التي تنظم هذا التحدي الدولي الكبير.

ويبدأ هذا الاجتماع في تمام الساعة التاسعة والنصف ويستمر لمدة ساعة قبل أن يمنح جميع المتسابقين الفرصة كاملة لتجهيز أنفسهم للانطلاقة الرسمية الأولى.

وينظم نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي هذا الحدث الكبير حتى يوم الأربعاء المقبل أمام مقر النادي على شاطئ كتارا بمشاركة 49 متسابقاً يمثلون ست دول هي قطر وباكستان وتايلند وتركيا وماليزيا وماينمار، وذلك بعد اعتذار إيران والتي كان يمثلها 3 لاعبين عن المشاركة في هذا التجمع الرياضي البحري الكبير. وضمّت قائمة المتسابقين الذين سجّلوا أسماءهم يوم أمس 13 متسابقاً من قطر و9 متسابقين من تركيا و8 من باكستان، و6 من ماليزيا و9 من تايلاند و4 متسابقين من ميانمار.

واستهلت البطولة صباح أمس الجمعة اعتباراً من التاسعة صباحاً بتسجيل الفرق المشاركة في البطولة في مقر النادي على شاطئ كتارا، حيث شهد مكتب التسجيل إقبالاً كبيراً من الراغبين في المشاركة الأمر الذي أجبر اللجنة المنظمة على استمرار إجراءات التسجيل حتى الخامسة مساءً.

وستكون فعاليات باقي أيام البطولة غداً الأحد حتى الأربعاء وحسب الجدول الزمني موحّد تبدأ اعتبارا من التاسعة والنصف صباح كل يوم بالاجتماع التنويري لقادة الفرق والمتسابقين، ومن الحادية عشرة ظهراً وحتى الخامسة ستكون الموعد مع إقامة سباقات الفردي، ويعقبها مراسم تتويج جميع الفائزين في البطولة، على أن يكون حفل ختام البطولة في السادسة مساء الأربعاء المقبل.

ومن جانبه اطمأن نادي الدوحة للرياضات البحرية مع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة الدولية تماماً على التحضيرات التي تقدم للسباقات المثيرة، وذلك بعد أن تم وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات السباق، وكذلك الترتيبات النهائية الخاصة بالتجهيزات لموقع البطولة وكافة الأمور التنظيمية الأخرى .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X