الراية الرياضية
بجانب لقاء الريان والخور.. وفي بداية الأسبوع السابع لدوري السلة

قمة نارية تجمع الأحلام بالفهود.. الليلة

متابعة – رجائي فتحي :

تنطلق مساءَ اليوم مبارياتُ الجولة السابعة من بطولة دوري كرة السلة، حيث تُقام مباراتان؛ الأولى بين الريان والخور، وتُقام الساعة 5:15 مساءً، والثانية بين الغرافة والعربي، وتُقام الساعة 7:30 مساءً.. وتلعب المُباراتان بصالة نادي الغرافة.

وتُستكمل مُباريات الجولة يوم غدٍ الأحد بمُباراتَين الأولى تجمع بين قطر والوكرة والثانية بين الشمال والسد، وتلعب المُباراتان أيضًا بنفس الصالة، وفي نفس التوقيت.

ومع الوصول للجولة السابعة من دوري كرة السلة يتبقى على القسم الأوّل جولتان فقط، والصورة اتضحت بنسبة كبيرة، حيث إن المُنافسة هذا الموسم مفتوحة على كل الاحتمالات في ظل وجود عدد كبير من الفرق يطمح في أن يكون بالمربع الذهبي، وبالتالي لعب مرحلة البلاي أوف التي سوف تحدّد بطل الدوري في هذا الموسم.

ويتصدّر الدوري حاليًا الأهلي والوكرة وقطر، ولكل منها 10 نقاط، ولعبت الفرق الثلاثة 6 مباريات، ويأتي بعدها فريق العربي برصيد 9 نقاط من 5 مباريات، وبالتالي لو تساوى العربي معها في عدد المُباريات وحقّق الفوز في المباراة الباقية له سيكون على القمة منفردًا؛ لأنه الفرق الوحيد الذي خسر مباراة واحدة هذا الموسم، في حين أن ثلاثي القمة خسر مباراتَين حتى الآن، وهو الأمر الذي يؤكّد على أن المسابقة ستكون ساخنة جدًا بين الفرق المُختلفة بحثًا عن مكان بالمربع الذهبي بالبطولة.

قمّة ساخنة ومثيرة

ولقاء القمة اليوم سيكون بين الغرافة والعربي، حيث إنها مُواجهة من العيار الثقيل بين فريقَين كل منهما يطمح وبشدة لتحقيق الفوز.

العربي بدأ الموسم بصورة ممتازة وحقق 4 انتصارات وخسر لقاء وحيدًا في حين أنّ الغرافة بدأ بصورة سيئة، وخسر أول 3 مباريات، ثم حقّق الفوز في آخر مباراتين، وكانت السبب في ذلك إصابة نجمه محمد يوسف الذي عندما عاد نجح الفريق في تحقيق الفوز مع تألّق عبد الرحمن سعد نجم العنابي الذي استعاد كامل قوته.

وسيكون الصراع الشرس في هذه المباراة بين المدربَين قصي حاتم مدرب الغرافة، وحاتم مملوك مدرب العربي وكلّ منهما يعرف الآخر جيدًا، ويطمح في أن يحقّق الفوز في تلك المباراة وسيكون بالنسبة للعربي تخطّي محطة مهمة له في البطولة، وبالنسبة للغرافة الدخول في دائرة المنافسة على أحد المراكز الأربعة المؤهلة لمرحلة البلاي، وبالتالي هي لا تقبل القسم على اثنَين بالنسبة للفريقَين، وكل منهما يريد ويطمح في الفوز.

كتيبة من النجوم

يتسلح الفريقان بكتيبة من النجوم من أعضاء المُنتخب الوطني، حيث تضم تشكيلة العربي الثلاثي معمر تالا، وخالد سلمان، وخالد رشدي، وكريتسان كيساس، مع المُحترفين كيفين جالوي، ومحمد حرات، وميروسلاف تاديتش، وهم يمثلون قوةً كبيرةً في تشكيلة فريق العربي لهذه المُباراة المهمة.

وتضمّ تشكيلة الغرافة الدوليين عبد الرحمن سعد، ومحمد يوسف، مع رسلان العبد الله، وأحمد أسامة، وباسل نوري، مع جوشو وداريوس، وتيرون بيوسي، وأرون نيسلون، وهم يمثلون القوة الضاربة في فهود الغرافة لهذه المباراة المهمة للفريق في البطولة.

لقاء مهمّ

ويلعب اليوم أيضًا فريقا الريان مع الخور في مباراة مهمة بالنسبة للفريقَين، حيث إنّ الريان قدم عروضًا جيدة نوعًا ما هذا الموسم، حيث إنّ الفريق لعب 5 مباريات، فاز في 3 مباريات، وخسر مباراتَين، ويبحث اليوم عن الفوز الرابع له في البطولة.

وفي المُقابل الخور لعب 5 مباريات وخسرها جميعًا، ويبحث عن تحقيق الفوز الأوّل له في البطولة، وهو الأمر الذي يعطي للمباراة أهمية عند الفريقَين ويسعى كل منهما لتحقيق الانتصار والحصول على نقطتَين مهمتَين.

وقبل ثلاث جولات نجح فريق الخور في تقديم مباريات جيدة رغم الخسائر في كل مبارياته، لذلك لا يتوقّع أن تكون المواجهة سهلة بالنسبة للريان، رغم أنّ الفريق يمتلك أفضلية الفوز بهذه المباراة، وتظلّ هذه الأفضلية على الورق والملعب فقط،هو من يحدّد الفائز بالمُباريات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X