الصفحة الرئيسية

مؤتمر قطر لطب طوارئ الأطفال يسلط الضوء على أفضل الممارسات في رعاية الحالات الحرجة

الدوحة قنا :

يسلط مؤتمر قطر الرابع لطب طوارئ الأطفال الذي يعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير المقبل الضوء على أفضل الممارسات القائمة على الأدلة في رعاية الحالات الحرجة لدى الأطفال مثل الانعاش ومواجهة الصدمات.

ويهدف المؤتمر الذي ينظمه قسم طب الطوارئ في مستشفى سدرة للطب ومؤسسة حمد الطبية إلى توفير أحدث المعلومات وأفضل الممارسات القائمة على الأدلة لممارسي الرعاية الصحية العاملين في الطوارئ والرعاية العاجلة للأطفال.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 600 من متخصصي الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأطباء والممرضات إلى جانب المسعفين وفنيي طب الطوارئ ومسؤولي قطاع الرعاية الصحية والصيادلة، بالإضافة إلى المتخصصين في مجال طب طوارئ الأطفال وغيرهم من العاملين في الطوارئ والرعاية العاجلة للأطفال.

وقال البروفيسور خالد الأنصاري رئيس قسم طب الطوارئ في مستشفى سدرة للطب إن تطوير مهارات ومدارك ممارسي طب طوارئ الأطفال في البلاد وفتح قنوات التواصل مع نظرائهم من المستشفيات الأخرى المحلية والعالمية يتماشى مع رؤية سدرة للطب ودورها تجاه المجتمع.

وأضاف الأنصاري، في تصريح صحفي اليوم، أن المشاركين في المؤتمر سيستفيدون من مجموعة متنوعة من النقاط الرئيسية مثل تمييز وإدارة الحالات الشائعة ذات الخطر المحتمل على المرضى إلى جانب تعزيز التفكير النقدي والقدرة على مناقشة الأبحاث في مجال طب طوارئ الأطفال.

ويتناول المؤتمر الطبي العديد من المواضيع الأخرى المهمة مثل الرعاية والإنعاش، ومواجهة الصدمات، وأفضل الممارسات القائمة على الأدلة، والجودة وسلامة المرضى، ورعاية المصابين بخمج الدم، وعلم السموم، وحالات الطوارئ الوليدية، بالإضافة إلى إدارة السوائل في طب الأطفال، وأحدث الدراسات البحثية، والتجربة التي يمر بها المرضى في قسم الطوارئ.

ويضم الحدث أيضا ورش عمل قبل المؤتمر تتناول الموجات فوق الصوتية في نقطة الرعاية وبرنامج التخدير الإجرائي، وإدارة الطوارئ لإنعاش مجرى الهواء للأطفال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X