الصفحة الرئيسية

اتحاد السيارات يشارك في افتتاح رالي داكار الدولي

الدوحة- قنا  :

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية موافقته على حضور افتتاح النسخة الثانية والأربعين من رالي داكار الدولي، الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيفه السعودية خلال الفترة من الخامس وحتى السابع عشر من يناير 2020.

وجاءت موافقة الاتحاد بعد تلقيه دعوة من قبل نظيره السعودي لحضور حفل افتتاح الرالي، وكذلك حفل الختام وتسليم الجوائز في اليوم الأخير من المنافسات بمدينة الرياض.

ومن المقرر أن يحضر وفد من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يضم السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد، والسيد عبد الرزاق الكواري أمين السر العام، حفل افتتاح رالي داكار المزمع إقامته في مدينة جدة .

ويشارك في رالي داكار البالغ مسافته تسعة آلاف كيلومتر ما يقارب 330 متسابقا يمثلون 60 جنسية في 4 فئات مختلفة هي: السيارات، الدراجات النارية، السيارات الرباعية الصحراوية والشاحنات.

ويتقدم قائمة المشاركين في النسخة الجديدة من الرالي، البطل القطري ناصر العطية الذي يدافع عن اللقب الذي أحرزه في بداية عام 2019 للمرة الثالثة في تاريخه.

ويقام رالي داكار للمرة الأولى في القارة الآسيوية، بعد 40 عاما قضاها الرالي العالمي في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، وستكون السعودية الدولة الـ30 في مسيرة الرالي منذ انطلاقته رسميا عام 1978.

وانطلق رالي داكار للمرة الأولى كسباق من العاصمة الفرنسية باريس يمر بالصحراء الكبرى وصولا إلى العاصمة السنغالية داكار في غرب إفريقيا، واعتبر أصعب تحد في سباقات المحركات في العالم، وفي 2009 غادر الرالي إفريقيا لأسباب أمنية وانتقل إلى أمريكا الجنوبية قبل أن يحط رحاله بالسعودية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X