fbpx
المحليات
نقل عدد من جرحى تفجير إرهابي وقع في مقديشو للعلاج في قطر

صاحب السمو يوجه بإرسال مساعدات طبية للصومال

فريق طبي وإغاثي يضم25 شخصاً من التخصصات الطبية والإغاثية

الفريق القطري مزود بأجهزة طبية للمشاركة في علاج المصابين

الدوحة – قنا :

بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قام صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية، بإرسال طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية، صباح أمس، إلى جمهورية الصومال الفدرالية الشقيقة، تحمل مساعدات طبية من دولة قطر دعمًا للمصابين جراء التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو مؤخراً، وخلف عشرات القتلى والجرحى، كما سيتم نقل عدد من الجرحى لاستكمال العلاج اللازم في دولة قطر.

 الجدير بالذكر أن المساعدات القطرية للأشقاء الصوماليين تتضمن أربعة أطنان من المواد الطبية والإسعافات الأولية، ويرافق الرحلة فريق طبي وإغاثي متكامل مكون من 25 شخصًا من مختلف التخصصات الطبية والإغاثية من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية بقوة لخويا، ومؤسسة حمد الطبية، حيث يشارك الفريق الطبي القطري المزود بالأجهزة الطبية، في عمليات علاج المصابين.

ووصلت إلى جمهورية الصومال الفدرالية الشقيقة طائرة المساعدات التابعة للقوات الجوية الأميرية دعماً لمصابي التفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة مقديشو مؤخرًا.

وكان في استقبال الوفد الطبي والإغاثي والمساعدات الطبية القطرية كل من دولة السيد حسن علي خيري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفدرالية، وسعادة السيد محمد أبو بكر أوسلو وزير الأمن الداخلي، وسعادة السيد عبد الرزاق فارح علي سفير جمهورية الصومال لدى الدولة، ومن الجانب القطري سعادة السيد حسن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى جمهورية الصومال.

 

واحتوت المساعدات على مواد طبية، يصاحبها فريق طبي وإغاثي متكامل من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية، حيث شارك الفريق الطبي القطري في عمليات علاج المصابين، ونقل عدد من الجرحى عبر الطائرة المخصصة لاستكمال العلاج اللازم في دولة قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X