fbpx
الراية الرياضية
تجمع أرسنال باليونايتد في ظل تحليق ليفربول بالصدارة

البريميرليج يبدأ العام الجديد بمواجهة نارية

لندن – (أ ف ب):

يبدأ الدوري الإنجليزي «البريميرليج» العام الجديد بمواجهة نارية بين الغريمين أرسنال ومانشستر يونايتد الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين، فيما يبدو ليفربول المتصدر مرشحاً للسير خطوة إضافية نحو لقب أنتظره منذ عام 1990.

وفي ظل فارق ال13 نقطة الذي يفصل ليفربول عن أقرب ملاحقيه مع مباراة مؤجلة في جعبة فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الذي حقق الأحد على حساب ولفرهامبتون (1- صفر) فوزه العاشر توالياً في الدوري الممتاز، أضحى الصراع محصوراً إلى حد كبير على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال وتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

وعندما يكون الحديث عن الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، غالباً ما يكون اسم أرسنال من الفرق التي تتنافس على أحد المراكز الأربعة الأولى، إلا أن الوضع مختلف جداً في الوقت الحالي لأن فريق «المدفعجية» يدخل مباراته الأربعاء مع ضيفه يونايتد وهو على بعد ست نقاط فقط من منطقة الهبوط.

ولم يحقق أرسنال سوى فوز وحيد في مبارياته ال12 في الدوري، وال15 الأخيرة في مختلف المسابقات، ولم ينتصر في عقر داره ضمن منافسات الدوري منذ تغلبه على بورنموث في المرحلة الثامنة، فيما يعود فوزه الأخير في ملعبه ضمن مختلف المسابقات إلى 24 ‏أكتوبر. وفي ظل هذا الوضع الذي يجعل مشجعي أرسنال «يترحمون» على أيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي قاد الفريق طيلة 22 عاماً قبل أن يرحل نهاية موسم 2017-2018، سيكون يونايتد جاهزاً للانقضاض على غريمه اللندني ومحاولة مواصلة صحوته بفوز ثالث توالياً يقربه أكثر من المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال (يتخلف حالياً عن تشلسي الرابع بفارق 4 نقاط).

وبعد فوزه السبت على مضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين سجلهما في الثواني الأخيرة من الشوطين الأول والثاني عبر الفرنسي أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد توالياً، يأمل يونايتد تحقيق فوزه الأول في الدوري في معقل أرسنال منذ الثاني من ‏ديسمبر 2017 حين تغلب عليه 3-1.

وبعد أن حقق الأحد فوزه المئة في 134 مباراة خاضها في الدوري الممتاز وتفوقه على البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصل إلى فوزه المئة بعد 142 مباراة، يتواجه المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا مع نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي حين يلعب فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب وثالث الترتيب الحالي مع ضيفه إيفرتون اليوم أيضاً.

ويسعى ليستر سيتي إلى التمسك بالوصافة حين يحل ضيفاً على نيوكاسل، فيما يلعب تشلسي في ضيافة برايتون.

وفي المباريات الأخرى المقررة جميعها الأربعاء باستثناء لقاء ليفربول وشيفيلد، يلعب بيرنلي مع أستون فيلا، واتفورد مع ولفرهامبتون، وست هام بقيادة مدربه الجديد القديم الأسكتلندي ديفيد مويز مع بورنموث، ونوريتش سيتي مع كريستال بالاس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X