الراية الرياضية
عبر الخور ودخل دائرة المنافسة بقوة .. والريان يتفوق على الأهلي

الغرافة يواصل انتصاراته المثيرة بدوري السلة

متابعة – رجائي فتحي:

حقق فريق الغرافة الفوز على الخور بنتيجة ٩٦ /‏ ٧٣ كما فاز في المباراتين اللتين أقيمتا مساء يوم أمس في افتتاح الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من القسم الأول لدوري كرة السلة.

وسوف تقام مواجهتان في ختام الجولة مساء اليوم حيث تجمع الأولى فريقي العربي والسد والثانية بين قطر والشمال وتلعب المباراتان بصالة نادي الغرافة في نفس التوقيت.

ومباراتا اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للفرق التي تتصارع من أجل التقدم في جدول الترتيب لاسيما في صراع المقدّمة حيث يحتاج العربي للفوز على السد للبقاء بالمقدّمة، في حين ستكون مواجهة قطر والشمال بمثابة تكسير عظام بين الفريقين بحثاً عن الانتصار والبقاء أيضاً بالمقدمة.

في المباراة الأولى نجح فريق الغرافة في مواصلة انتصاراته بالبطولة حيث حقق الفوز الرابع له على التوالي وعلى حساب فريق الخور العنيد بنتيجة ٩٦ /‏ ٧٣ بعد مباراة قوية من جانب الفريقين كان الغرافة هو الطرف الأفضل فيها واستحق الانتصار عطفاً على ما قدّمه طوال فترات اللقاء.

وجاءت نتائج الفترات ١٥ /‏ ١١ و ٤٥ /‏ ٢٩ و٦٦ /‏ ٥٤ و ٩٦ /‏ ٧٣ لصالح فريق الغرافة الذي رفع رصيده إلى ١١ نقطة دخل بها في صراع المُقدّمة حيث أصبح على بعد نقطة وحيدة من فريق الوكرة المتصدّر والذي يمتلك ١٢ نقطة في حين ارتفع رصيد فريق الخور عند ٧ نقاط .

وبات الصراع الآن ببطولة الدوري غاية في القوة والندية وذلك قبل جولة واحدة من ختام القسم الأول للبطولة وهو الأمر الذي يؤكد أن تحديد الرباعي المتأهل لمرحلة البلاي أوف سوف يكون قوياً وصعباً ومثيراً بين سبعة فرق تتصارع على ٤ بطاقات فقط للعب على لقب الدوري.

وهذه الأندية هي الوكرة وقطر والعربي والريان والغرافة والشمال والأهلي، وكل فريق من هذه الفرق سوف يكون له حظوظ قوية في بلوغ المربع الذهبي إذا لعب بنفس القوة التي كان عليها في القسم الأول من البطولة.

وسوف تكون مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول قوية جداً وعلى ضوئها سوف يتحدّد رباعي المُقدّمة ولا يمكن التوقع بما سيحدث والمؤكد أن المواجهات ستكون قوية جداً.

وبالعودة لمباراة الغرافة مع الخور كان التكافؤ قوياً في بداية اللقاء حيث تقدّم الغرافة بفارق ٤ نقاط فقط في الفترة الأولى وسط أداء دفاعي قوي من الفريقين وانتهت بنتيجة ١٥ /‏ ١٤.. ونجح الغرافة في تحقيق فارق جيد مع نهاية الفترة الثانية حيث أنهاها بنتيجة ٤٥ /‏ ٢٩ أي بفارق ١٦ نقطة.

وحاول الخور العودة ونجح في إغلاق المساحات في الفترة الثالثة ودافع بشكل جيد وقلّص الفارق إلى ١٢ نقطة وبنتيجة ٦٦ /‏ ٥٤ ولكن عاد الغرافة وحسم اللقاء بفارق ٢٣ نقطة مع نهاية الفترة الرابعة وبنتيجة ٩٦ /‏ ٧٣.

كان الأعلى تسجيلاً للنقاط من فريق الغرافة أرون نيلسون وسجّل ٤٠ نقطة وكان الأفضل في اللقاء ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وشهدت المباراة تألق نجوم الغرافة جوشو والذي سجّل ٢٠ نقطة وعبد الرحمن سعد سجّل ١٩ نقطة ومحمد يوسف ورسلان العبد الله.. وفي المقابل كان الأعلى تسجيلاً للنقاط من فريق الخور جيباس مدريوس وسجّل ٣٠ نقطة وكان الأبرز في الفريق مع كوبي المحترف الثاني وسجّل ١٠ نقاط ومصطفي لاشين سجّل ١٦ نقطة.

وفي المباراة الثانية حقق فريق الريان فوزاً مهماً على فريق الأهلي بنتيجة 88/‏75، وجاءت نتائج الفترات 22/‏18 و21/‏13 و26/‏24 و19/‏20 لصالح فريق الريان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X