الراية الرياضية
سحبت أمس في فندق كمبينسكي تمهيداً لانطلاق النسخة الجديدة للبطولة العريقة

قرعة متوازنة لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس

الأدوار الرئيسية تشهد مواجهات مثيرة وبطلانا شنان ونواف يودعان الأدوار التمهيدية

متابعة – أحمد سليم:

كشفت قرعة الدور الرئيسي من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي سحبت أمس بفندق كمبينسكي باللؤلؤة في نسختها ال 28 لفئة ال 250 نقطة عن مباريات مثيرة، في الطريق للكشف عن بطل هذه النسخة التي تنطلق غدًا الاثنين، وسط مشاركة كبيرة من أبرز لاعبي التنس حول العالم.

وحضر مراسم قرعة البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، طارق درويش زينل أمين السر العام للاتحاد والمشرف العام على البطولة و كريم العلمي عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير البطولة، و سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد ومحمد اليوسف ممثل شركة إكسون موبيل،

وقام باسكوفيتش مدير الدورة من جانب رابطة اللاعبين المحترفين والدكتور أشرف حمودة رئيس لجنة الحكام بالبطولة بسحب القرعة بعد كشف طريقة القرعة للحضور حيث جنبت القرعة المصنفين الأوائل على البطولة وهم السويسري ستان فافرينكا والروسي أندريه روبيلف والكندي ميلوش راونيتش والفرنسي جو ويلفرد تسونجًا ، وتم تسكين المصنفين الأوائل في أماكنهم بالقرعة وبعدها يتم سحب باقي اللاعبين لإعلان المواجهات وشهدت القرعة حضور بعض النجوم المصنفين ومنهم التونسي مالك الجزيري اللاعب العربي الوحيد في منافسات الفردي والإسباني فرناندو فيرداسكو والأمريكي فرانسيس تيافوي.

ويشهد هذا الدور مواجهة إسبانية خالصة تجمع فرنادو فيرداسكو مع بابلو أندوخار، كما يلعب الفرنسي أدريان مانارينو مع الكازاخستاني بيبلك الكسندر ، والبريطاني أدموند كيلي مع الصربي فيليب كارنوفيتش، وينتظر الأمريكي تيافوي مع الصاعد من التصفيات، والتركي ألكيل جيم مع الليتواني برانكس ريكاردوس ، والاسترالي تومسون جوردان مع الصربي كيمينفيتش ميومير ، والصربي ديجيري لاسيو مع الإيطالي سونيجو ليرنزو، والايطالي ماركو شيكيناتو مع الفرنسي بيير هوجو هربرت ، والتونسي مالك الجزيري مع الكازاخستاني ميخائيل كويشكين ، وينتظر الامريكي تينيسي ساندجرين أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية ، وينتظر أيضا السلوفاكي اليغاز بيديني أحد المتأهلين الأربعة.

وتختتم اليوم الأدوار التأهيلية للبطولة التي تشهد تأهل 4 لاعبين للدور الرئيس وكان بطلانا موسى شنان وراشد نواف قد ودعا البطولة من الدور التمهيدي بعد أن شاركا ببطاقتي دعوة من الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة.

زينل الأمين العام لاتحاد التنس:

نتمنى تتويج بطل عربي

قال طارق زينل الأمين العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة المشرف العام على بطولة قطر إكسون موبيل إن قرعة البطولة جاءت متوازنة، ولن يكون هناك أسماء مرشحة للوصول للمباراة النهائية في ظل المستويات المتقاربة وإن كان الأقرب للوصول للمباراة النهائية هما السويسري ستان فافرينكا المصنف الأول على البطولة والفرنسي جو ويلفرد تسونجا الذي توج من قبل بلقب البطولة عام 2012.

وأضاف: نتمنى أن يكون اللقب عربي في هذه النسخة من خلال مشاركة التونسي مالك الجزيري وهو لاعب يمتلك إمكانيات كبيرة تعطية القدرة على المنافسة للوصول للأدوار النهائية ونتمنى التوفيق له ونطمح أن يحمل الجزيري اللقب كثاني لاعب عربي يتوج بالبطولة بعد المغربي يونس العيناوي.

وعن البطاقات المتوحشة قال زينل: تم منح التونسي مالك الجزيري بطاقة متوحشة واللاعب التركي ألكيل جيم في ظل التعاون مع الاتحادين التونسي والتركي بالإضافة إلى بطاقة ثالثة حصل عليها الإيطالي ماركو تشيكيناتو، بينما في منافسات الزوجي منحنا بطاقة لبطلنا نواف راشد وهو بطل جديد يشارك للمرة الأولى وسيلعب مع التونسي مالك الجزيري، كما منحنا بطاقتين لبطلينا موسى شنان وراشد نواف .

المهندي المدير التنفيذي للاتحاد :

المفاجآت واردة والحظوظ متساوية

أكد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة أن المفاجآت في البطولة تبقى واردة وذلك بعد سحب قرعة البطولة يوم أمس، مشيرًا إلى أن ما يميز القرعة أن الحظوظ تبقى متساوية بين جميع اللاعبين وهو ما يجعلنا نشهد منافسة قوية في الدور الأول، كما أن القرعة جنبت المصنفين الأوائل من خوض هذا الدور وهو ما يجعل المنافسة أكثر قوة بداية من الدور الثاني لاسيما أن اللاعبين المصنفين سيكون أمامهم فرصة أكبر للتحضير قبل خوض الأدوار المتقدمة.

وأضاف: سعداء أن تكون انطلاقة البطولة في الأسبوع الأول من العام الجديد وبالتالي سيكون اسبوعا حافلا للغاية حيث يستمتع الجماهير بمشاهدة ابطال العالم، ونتمنى أن تكون هناك مفاجآت للجماهير ويظهر بطل جديد لاسيما وأن الفرنسي تسونجا هو الوحيد الذي توج باللقب من قبل وبالتالي الفرصة ستكون متاحة أمام كل اللاعبين للصعود على منصة التتويج للمرة الأولى.

وأشار المهندي إلى أن أغلب اللاعبين وصلوا إلى الدوحة وسوف يصل باقي اللاعبين خلال الساعات المقبلة مع انطلاق الأدوار الرئيسية، وكل الأمور تسير بشكل مثالي للغاية والتنظيم سيكون على أعلى مستوى.

محمد اليوسف :

فخورون برعاية البطولة

أعرب محمد يوسف اليوسف ممثل شركة قطر إكسون موبيل عن فخرهم برعاية هذه البطولة لمدة 26 سنة في ظل الشراكة والتعاون مع مع الاتحاد القطري للتنس وبقية الرعاة للبطولة، مشيرًا إلى أن البطولة تشهد نجاحًا كبيرًا من سنة لأخرى. وأضاف: البطولة تحظى بسمعة عالمية ومشاركة أبرز اللاعبين ليس بالغريب على البطولة خاصة أنها بطولة عريقة ودائمًا ما تستقطب الأبطال العالميين، مؤكدًا أن القرعة جاءت قوية وأسفرت عن مباريات مثيرة وهو الأمر الذي يجعلنا متحمسين لانطلاق البطولة في انتظار إعلان بطل النسخة الحالية.

العلمي مدير البطولة :

الأدوار المتقدمة ستشهد منافسة أقوى

قال كريم العلمي مدير بطولة قطر إكسون موبيل للتنس، إن القرعة جاءت مناسبة لكل اللاعبين الذين سيخوضون الدور الرئيسي وإن كان هذا الدور سيشهد مباريات قوية بوجود لاعبين مميزين على غرار الروسي آندريه روبليف وأيضا التونسي مالك الجزيري وهناك أسماء أخرى قوية وبالتالي سيكون هناك مباريات ممتعة في هذا الدور.

وأضاف: القرعة هذا الموسم مختلفة خاصة أن 28 لاعبًا سوف يشاركون في الأدوار الرئيسية على عكس النسخ الماضية كان يشارك 32 لاعبًا وبالتالي سيحصل المصنفون الأوائل على راحة لمدة يوم من أجل الاستعداد القوي للبطولة.

وأشار العلمي إلى أن البطولة سوف تشهد مباريات قوية بالوصول لدور ال 16 وإن كان الدور الرئيسي قد يشهد مفاجآت خاصة أكسون موبيل هي البطولة الأولى في الموسم واللاعبون يتدربون منذ شهرين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X