fbpx
الراية الرياضية
بحضور ناصر الخليفي رئيس الاتحاد ومدير عام إكسون موبيل

الاحتفال بأبطال التنس العالمي في أمسية رائعة

روتليدج: نتمنى أن يستمتع الجميع بكرم الضيافة في قطر ومستوى الأداء الرائع

متابعة – أحمد سليم:

في حفل مميّز احتفت إكسون موبيل قطر، بالشراكة مع الاتحاد القطري للتنس، بأبطال العالم المشاركين في بطولة قطر إكسون موبيل للتنس 2020 في حفل عشاء، بحضور سعادة ناصر الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس، وألستير روتليدج رئيس ومدير عام إكسون موبيل قطر، ونخبة من رجال الأعمال، وقادة المجتمع، والعديد من نجوم التنس المشاركين في نسخة هذا العام من البطولة، في مقدمتهم الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المتوج بلقب البطولة عام 2012، والسويسري ستان فافرينكا والروسي آندريه روبليف، وعدد من اللاعبين والمسؤولين.

ورحب ناصر الخليفي وألستير روتليدج بالحضور وقال روتليدج:»سعداء للاحتفال بانطلاق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة ٢٠٢٠، وبعام جديد لشراكتنا مع الاتحاد القطري للتنس».

وأضاف «روتليدج»: نؤمن بأن نجاح أي شراكة يرتكز على التقدير المتبادل والأهداف المشتركة، الأمر الذي يعزز التعاون بين الشركاء، ويقود إلى تحقيق نتائج متميزة. ترتبط شراكتنا مع الاتحاد القطري للتنس بثقافة مميزة، وتاريخ ثري، وقيم راسخة، ما يجعل من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة حدثاً فريداً يستمتع به الآلاف عاماً بعد آخر. نتمنى أن يستمتع الجميع بكرم الضيافة في قطر، ومستوى الأداء الرائع في رياضة التنس الذي ستشهده البطولة على مدى الأيام المقبلة».

من جانبه قال طارق زينل، أمين السر العام في الاتحاد القطري للتنس: يود الاتحاد القطري للتنس أن يثمن الإنجازات الكبيرة التي تحققت من خلال الشراكة الاستراتيجية مع إكسون موبيل قطر خلال السنوات الماضية فقد وضعت المؤسستان دولة قطر على الخريطة العالمية لرياضة التنس كإحدى أهم المحطات في جولة رابطة اللاعبين المحترفين وتشكل الإشادات التي تحظى بها بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس حافزاً لبذل المزيد من الجهد إذ نؤمن أنه يمكننا تحقيق المزيد من خلال هذه البطولة.

وتلتزم إكسون موبيل قطر بدعم الجهود المتواصلة في قطر لإنجاز التنمية المستدامة في البلاد، وذلك من خلال المساعدة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. وتستثمر الشركة في برامج تطوير التعليم والقوى العاملة المهنية عبر مجموعة من علاقات الشراكة مع مؤسسات محلية، وهي برامج من شأنها إفراز قوى عاملة ماهرة ومنتجة، من أجل بناء مستقبل أكثر ازدهاراً لدولة قطر.

لزيارة معالم قطر والاستمتاع بالطقس

رحلات مميزة للإعلاميين

تنظم اللجنة المنظمة لبطولة قطر إكسون موبيل غداً رحلة ترفيهية للإعلاميين الذين يقومون بتغطية البطولة، خاصة القادمين من خارج قطر من أجل الاستمتاع بالدوحة والثقافة الغنية والأجواء البديعة في دولة قطر. ومن ضمن الرحلات التي يستمتع بها الإعلاميون رحلات السفاري في خور العديد من خلال تسلق الكثبان الرملية في جنوب الدولة بصحبة عدد من السائقين المحترفين في رحلات ممتعة، ويحصل الإعلاميون خلالها على فرصة الاستمتاع بمشهد الرمال والصحراء التي لا حدود لها.

كما سيكون هناك جولة للإعلاميين في متحف الدوحة بالمرور بالكورنيش وصولاً إلى الحي الثقافي كتارا من خلال زيارة المعارض الفنية ومعارض الصور المقامة في كتارا، وتتواصل الجولة بزيارة متحف الفني العربي الحديث الذي يحتوي على العديد من اللوحات والتماثيل والأعمال الفنية لعدد من الفنانين العرب، بالإضافة إلى متحف الفن الإسلامي أحد أهم المتاحف في العالم لما يحتويه من مقتنيات إسلامية من مختلف أنحاء العالم والمحطة الأخيرة في متحف قطر الوطني أحد أشهر المعالم المعمارية الحديثة في دولة قطر ويحتوي على محتويات تاريخية من تراث قطر. ويشارك في تغطية البطولة أكثر من 300 إعلامي لنقل وقائع البطولة والنتائج مع قبول العدد للزيادة في الأدوار النهائية.

سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد:

المترو ساهم في زيادة الإقبال الجماهيري

أكّد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة أن المفاجآت في بطولة قطر إكسون موبيل تبقى واردة بالرغم من الترشيحات للاعبين، ونحن في الاتحاد دائماً نتمنى تواجد مفاجآت في البطولة لإضفاء إثارة كبيرة للجماهير.

وأضاف: «الحظوظ تبقى متساوية بين جميع اللاعبين وهو ما يجعلنا نشهد منافسة قوية في الأدوار النهائية ومن الصعب التكهن باللاعب المتوج باللقب وقد نشهد بطلاً جديداً، مشيراً إلى أن الانطلاقة القوية للنسخة الثامنة والعشرين لبطولة قطر إكسون موبيل للتنس تؤكد أن نسخة هذا العام ستكون حافلة بالإثارة والندية ومن الممكن أن تكون هناك العديد من المفاجآت في الأدوار النهائية». وأعرب المهندي عن سعادته بأن تكون انطلاقة البطولة في الأسبوع الأول من العام الجديد وبالتالي سيكون أسبوعاً حافلاً للغاية، حيث تستمتع الجماهير بمشاهدة أبطال العالم، ونتمنى أن تكون هناك مفاجآت للجماهير ويظهر بطل جديد لاسيما أن الفرنسي تسونجا هو الوحيد الذي توج باللقب من قبل، وبالتالي الفرصة ستكون متاحة أمام كافة اللاعبين للتنافس والحصول على الصقر الذهبي. وحول الإقبال الجماهيري على منافسات البطولة قال سعد المهندي إن استخدام المترو للمرة الأولى هذا العام ساهم بشكل كبير في إقبال أعداد كبيرة من الجماهير على منافسات البطولة.. مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد إقبالاً أكثر مع دخول البطولة في مراحلها الحاسمة.

على هامش بطولة قطر إكسون موبيل

انطلاق مهرجان التنس الترويجي لرياض الأطفال

انطلقت أمس فعاليات مهرجان التنس الترويجي لرياض الأطفال الذي ينظمه الاتحاد القطري للتنس بداية من التاسعة وحتى الحادية عشرة صباحاً بمشاركة أكثر من 350 طالباً وطالبة يمثلون عدداً من رياض الأطفال بدولة قطر. ويضم برنامج المهرجان توفير ملاعب تنس مصغرة لتعليم أساسيات اللعبة ومهاراتها، وذلك تحت إشراف ما يقارب ‏‏25‏‏ مدرباً من الاتحاد القطري للتنس. كما أعد المهرجان فقرات رياضية وترفيهية مختلفة كالقفز على النطاطيات والرسم والتلوين على الوجوه إلى جانب تنظيم مسابقات بين مختلف الطلاب المشاركين وتقديم جوائز وهدايا لهم. وقال خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية « إن الاتحاد حريص على إتاحة الفرصة أمام طلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال ليمارسوا لعبة التنس ضمن أجواء حماسية تتزامن مع استضافة بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال».

جهد كبير للجنة خدمات اللاعبين

مجهود كبير تقوم به لجنة خدمة اللاعبين بالبطولة برئاسة سلطان الخليفي، حيث تعمل على توفير كل الظروف الملائمة للاعبين المشاركين لإجراء تدريباتهم وتحضيراتهم للمباريات عبر مجموعة من الخدمات المتنوعة. وتتراوح الخدمات بين توفير ملاعب التدريب وحاجيات اللاعبين في الغرف والفضاءات التي يقيمون فيها قبل انطلاق المباريات وتلبية كل ما يحتاجونه من وسائل ترفيه وأكلات متنوعة وطلبات استرخاء وغيرها من الخدمات الأخرى. وقال سلطان خلفان رئيس اللجنة إن اللاعبين المشاركين في البطولة يطلبون عدداً من الخدمات والتسهيلات لإجراء تحضيرات قوية وخوض المباريات في ظروف مثالية وإن اللجنة تسعى دائماً إلى تلبية طلباتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X