fbpx
الراية الرياضية
منافسات ربع النهائي تستكمل اليوم تمهيداً لانطلاق نصف النهائي

الأمطار تؤجل 3 مباريات في بطولة قطر إكسون موبيل

ميومير أول المتأهلين.. واليوم مواجهات قوية لتحديد طرفي مباراة النهائي بحثاً عن الصقر الذهبي

متابعة – أحمد سليم:

تسببت أمطار الخير في تأجيل 3 مباريات من الدور ربع النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس المقامة حالياً على مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، حيث أقيمت مباراة واحدة فقط جمعت الصربي ميومير كيمكانوفيتش والمجري مارتون فوسوفيكس والتي حسمها ميومير بمجموعتين دون رد ليكون أول المُتأهلين للدور نصف النهائي.

وتوقفت المباراة الأولى بين ميومير وفوسوفيكس بسبب الأمطار أيضاً التي نزلت بغزارة على مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش لتتأخّر انطلاقتها عن موعدها الذي كان مقرراً في الثالثة والنصف عصراً إلى الخامسة والربع مساءً لتنتهي المباراة مع بداية هطول الأمطار من جديد التي حالت دون استكمال باقي المنافسات.

وقررت اللجنة المظمة تأجيل المباريات إلى اليوم حيث تستكمل منافسات الدور ربع النهائي ويعقبها مباريات الدور نصف النهائي، حيث تبدأ المنافسات في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بهدف إعطاء فرصة أكبر للاعبين المتأهلين لخوض المباراة النهائيّة، حيث يلتقي اليوم في بداية المباريات الروسي أندريه روبليف المصنف الثاني في البطولة أمام الفرنسي بيير هوغ هيربرت في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً في الملعب رقم (1)، والإسباني فرناندو فيرداسكو مع الفرنسي كورنتن موتيت في الواحدة ظهراً على الملعب الرئيسي، ويعقب هذه المباراة مواجهة تجمع السويسري فافرينكا المصنف الأول في البطولة أمام السلوفيني ألياز بيدني بحثاً عن حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي ومنافسة مشوار اللقب للحصول على الصقر الذهبي.

في الوقت الذي ينتظر فيه الصربي ميومير الفائز من مباراة الروسي أندريه روبليف أمام الفرنسي بيير هوغ هيربرت ويبحث الصربي ميومير (20 عاماً) والمصنف 63 على العالم عن تحقيق إنجاز كبير بالتأهل للنهائي بعد تألقه بإزاحة المجري فوسوفيكس بمجموعتين دون رد بواقع (6-0، 6-2)، الذي أنهاها بسهولة قبل سقوط الأمطار بغزارة وساعده في ذلك تراجع اللاعب المجري وعدم تقديم الأداء المتوقع منه. كما يلتقي الفائز من مباراة الإسباني فرناندو فيرداسكو مع الفرنسي كورنتن موتيت، مع الفائز من مواجهة السويسري فافرينكا مع السلوفيني ألياز بيدني، وتقام المُباراتان على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدوليّ للتنس.

فان دير سار يتابع مباريات البطولة

 

شهد مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش تواجد الهولندي السابق فان دير سار، المدير العام لنادي أياكس امستردام والنجم السابق لأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وأياكس، حيث حرص على التواجد في مجمع خليفة الدولي مستغلاً تواجد فريقه أياكس في الدوحة لخوض معسكر شتوي، ليتواجد بجانب ناصر الخليفي رئيس الاتحاد القطري للعبة.

وحرص النجم الهولندي على متابعة مباريات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس التي أقيمت أمس وخاصة المباراة الأولى التي جمعت بين الصربي ميومير كيمكانوفيتش مع اللاعب المجري مارتون فوسوفيكس التي انتهت لصالح النجم الصربي بمجموعتين دون رد.

اليوم نصف نهائي ونهائي الزوجي

تقام اليوم مباراتا نصف نهائي ونهائي منافسات الزوجي، حيث يلتقي الثنائي المكوّن من الهندي روهان بوبانا والهولندي ويسلي كولهوف، مع الثنائي المكوّن من الفنلندي هنري كونتينين والكرواتي فرانكو شكاجور في الثانية عشرة والنصف ظهراً على الملعب رقم (3)، وفي نفس التوقيت يلعب الثنائي المكوّن من الدنماركي فريدريك نيلسن والألماني تيم بوتز مع الثنائي المكوّن من البريطاني لوك بامبريدجي والمكسيكي سانتياغو غونزاليز على الملعب رقم (2).

ويتحدّد طرفا المباراة النهائيّة اليوم من هاتين المواجهتين، حيث يلتقي الفائزان في المباراة النهائيّة المقرّرة اليوم على الملعب رقم (1).

مشوار مميز للصربي ميومير

يقدّم الصربي ميومير كيمكانوفيتش المتأهل للدور نصف النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس أداءً مميزاً بالرغم من عدم تجاوزه ال  20 عاماً مستويات مميزة بحثاً عن إنجاز كبير، بالتأهّل لنهائي بعد تألقه بإزاحة المجري فوسوفيكس بمجموعتين دون رد بواقع (6-0، 6-2). وقد استهلّ اللاعب الصربي المصنف 63 على العالم مشواره بالفوز على الأسترالي جوردن تومسون في الدور الأول بمجموعتين دون مقابل ثم تمكّن من الإطاحة بالمصنف الثالث للبطولة الفرنسي جو ويلفريد تسونجا صاحب ال  20 لقباً في مسيرته الاحترافيّة والحاصل على بطولة قطر عام 2012 وهزمه أيضاً بمجموعتين دون رد في الدور الثاني.

وقد احترف رياضة التنس عام 2017 وحصل على لقبي بطولتي سوجو وشينزين الصينيتين عامي 2017 و2018 على التوالي.

خالد الخليفي:

البطولة فرصة لاكتشاف مواهب جديدة

 

قال خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنيّة إن تنظيم مهرجانات للصغار على هامش البطولة يعدّ من البرامج الأساسيّة التي يحرص الاتحاد عليها ضمن خططه لتطوير اللعبة ونشرها بين الطلاب، مشيراً إلى أنها تسهّل عملية الكشف عن مواهب جديدة سيجري العمل على صقلها لتكون نواة للمنتخبات الوطنيّة في المستقبل. وأشاد الخليفي بالمستويات التي شهدتها البطولة في هذه النسخة، والتي أفرزت بعض المفاجآت، مشيراً إلى أن مشاركة أبطالنا في البطولة تعد مكسباً حقيقياً وهو نتاج العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد من أجل اكتشاف أبطال جدد، مشيراً إلى أن بطولة قطر إكسون موبيل دائماً ما تكون مصنعاً للنجوم وبالتالي نتمنّى أن يخرج من هذه البطولة أبطال قطريون قادرون على منافسة أبطال العالم خاصة بعد أن بزغ أكثر من نجم قطري في لعبة التنس وبالتالي يُتوقع لهم مستقبل كبير. وأضاف خالد الخليفي إن أهم ما يميّز النسخة الجديدة لبطولة قطر إكسون موبيل هو ما شاهدناه منذ اليوم الأول لانطلاق منافسات الدور الرئيسي من إقبال جماهيري وهو الأمر الذي يؤكّد الشعبيّة الكبيرة التي تتمتّع بها لعبة التنس في قطر.

قطر بلدي الثاني.. الصربي ميومير:

الأمطار أعطتني فرصة أكبر في نصف النهائي

قال الصربي ميومير فيتشوفيتش إنه سعيد للغاية بالتأهّل للدور نصف النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس، حيث سيكون أمامه فرصة للاستعداد بشكل

أفضل لمباراة اليوم في نصف النهائي. وأضاف: أعتبر نفسي محظوظاً بانتهاء مباراتي أمس في ربع النهائي قبل هطول الأمطار، والتي أدّت لتأجيل باقي المباريات وبالتالي الفرصة ستكون أفضل بالنسبة لي في مواجهة غد حيث سأحصل على راحة أكثر. وقال فيتشوفيتش صاحب ال  20 عاماً والمصنف رقم 62 على العالم إنه يشعر براحة كبيرة في قطر وكأنه موجود في بلده الثاني، مشيداً بتنظيم البطولة والذي وصفه بالرائع. وعن بطولة أستراليا المفتوحة للمنتخبات والتي تتزامن مع هذه البطولة، قال: كنت أتمنّى المشاركة في هذه البطولة، ولكنّ هناك لاعبين من صربيا أفضل مني تصنيفاً يشاركون فيها حالياً، وأنا لاعب شاب ومؤكد أن الفرصة ستكون متاحة لي للمشاركة فيها خلال السنوات القادمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق