fbpx
ثقافة وأدب
ضمن منافسات مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر

«هدد التحدي» يشهد تفوق فخرو على الشواهين

الدوحة – الراية :

أسدل الستار أمس على منافسات المجموعة الثامنة في بطولة هدد التحدي دون متأهلين، والتي تقام ضمن مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين ويستمرّ إلى الأول من فبراير المقبل، حيث لم تتمكّن الشواهين من الظفر بالحمام الذي أثبت مهارة فائقة وقوة كبيرة في التحليق عالياً وعاد بسلام إلى مقره، من جهة أخرى، تأهل الصقّاران عبدالله مبارك النعيمي، وغانم علي المنصوري. في بطولة الطلع ليصبح عدد المتأهلين حتى الآن 19 صقّاراً. فيما تستأنف اليوم في الفترة الصباحيّة بطولة «الطلع» بمشاركة المجموعات من 44 إلى 48، بينما تنطلق خلال الفترة المسائيّة تصفيات بطولة هدد السلوقي.

تحدٍ كبير

وحول منافسات هدد التحدي، قال عبدالله فخرو صاحب الزاجل، إن التحدي ما زال قائماً مع الشواهين، بالرغم من سقوط نحو 12 حمامة بين مخالب الشواهين في الأسبوع الأول من المهرجان. مشيداً بقوة فروخ الصقور المشاركة في هذه النسخة، مؤكداً أنه حرص على جلب أقوى الحمام لديه ومع ذلك نجحت الشواهين باصطياد الحمام بعد مطاردات شيقة نالت إعجاب الجماهير على المنصة والمتابعين عبر شاشات التلفزيون، وأشار إلى أنه سيستمر بمنافسة أهل الشواهين وإن لم يحرصوا على التأهّل والفوز في النهائيات فلن يحصلوا على جائزة البطولة الكبرى.


التعليق الصوتي

من جانبه، أكد الشاعر حمد الجميلة معلق وعضو لجنة هدد التحدي، أن التعليق يبقي الجمهور داخل أجواء المنافسة ويثير حماستهم ويعدّ إحدى ركائز بطولة هدد التحدي. مضيفاً: يحتاج المعلق إلى سرعة بديهة ليتمكّن من نقل مجريات الحدث للجمهور وإبقائهم على اطلاع بأدق التفاصيل، وعن بدايته في التعليق. مشيراً إلى أنه في كل عام من مهرجان مرمي يعمل على تطوير مهارته في التعليق ويضيف عبارات وأبيات شعر جديدة تبرز الحماس والتحدي في هذه البطولة التي أحبّها الجميع، وعن رأيه بمستوى المنافسات قال الجميلة إن قوة الطير تزيد حماستي في التعليق؛ ما ينعكس ذلك على الجمهور، وخلال هذه النسخة ظهرت فروخ شواهين قوية جداً تستحق الإعجاب وتستحق الثناء.

أستوديو مرمي

من جهة أخرى يقدم أستوديو مهرجان مرمي تغطية تحليليّة مميّزة لفعاليات المهرجان من خلال نخبة من المحللين والخبراء في مجال الصقّارة، ويدير الأستوديو الإعلامي ناصر أحمد مبارك ربيعة الكواري ويستضيف كلاً من السيد علي سعيد بن نورة والسيد محمد مسعود المداد اللذين يضفيان أجواء جمالية من خلال التحليل والمعلومات التي يقدمانها لجمهور مرمي في قطر والعالم عبر قناة الكأس 2. وفي هذا السياق، أكد بن نوره أن المجموعات في هدد التحدي أظهرت قوة في الأسبوع الأوّل من المهرجان وزاد عدد المتأهلين إلى النهائيات، وذلك بما يدلّ على زيادة خبرة الصقّارين في تدريب وتأهيل الصقر لهذا النوع من المنافسات وقوة الصقور المشاركة.


وأضاف: رأينا عروضاً رائعة وممتعة خطفت الأنظار منذ بداية المهرجان، ونتوقّع زيادة عدد المتأهلين خلال الأيام المقبلة. من جانبه، قال المداد إن تأهل 12 صقّاراً حتى الآن يعد نجاحاً كبيراً لأهل الشواهين ويزيد حماس الجمهور، وما زالت المجموعات الأخرى تضم أسماء مشهورة في عالم الصقّارة والتي لن ترضى بخروجها من البطولة إلا بالجائزة الكُبرى.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X