الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء الصين في الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية

عنابي الطائرة في مباراة مهمة بتصفيات الأولمبياد

الصين – سليمان ملاح – موفد لجنة الإعلام الرياضيّ

يخوض مُنتخبنا الوطنيّ الأوّل للكرة الطائرة اليوم مباراةً في غاية الأهمية عندما يلاقي مُنتخب الصين «صاحب الأرض والجمهور» لحساب مباريات نصف النهائي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 التي تُقام في مدينة جيانغ مين بالصين، وذلك في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الصين الثالثة عصرًا بتوقيت الدوحة، وهي مواجهة لا تقبل القسمة على اثنَين، تسبقها مباراة إيران مع كوريا الجنوبية في الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت الصينيّ، وسيتأهل الفائز من كل مباراة إلى المُباراة النهائية التي ستُقام غدًا الأحد، ويشار إلى أن مُنتخب واحد فقط سيتأهل إلى الأولمبياد.

وإذا ما نظرنا إلى تصنيف المُنتخبين فإن المُنتخب الصيني يحتلّ المرتبة العشرين عالميًا، بينما يحتلّ منتخبنا الوطني المرتبة 35، ولكن هذا لا يعني أن المنافس سيكون في طريق مفتوحٍ خاصة أنّ منتخبنا الوطني استطاع أن يتغلّب في الدور التمهيدي على منتخب أستراليا الذي يعتبر من أقوى المُنتخبات الآسيوية، وأفضل بكثير من المُنتخب الصينيّ، ومع ذلك استطاع الأدعم بفضل عزيمة لاعبيه الفوز على الكانغارو الأسترالي بثلاثة أشواط نظيفة. كما أنّ وصول منتخبنا إلى هذه المرحلة من تصفيات الأولمبياد يعتبر إنجازًا كبيرًا للطائرة القطرية، حيث لأوّل مرة ينجح الأدعم في الوصول إلى هذه المرحلة، كما أن الفوز والتأهل للدور نصف النهائي زادهم ثقةً كبيرة في إمكاناتهم وعدم التخوّف من أي مُنافس.

وأمام أهمّية الرهان وصعوبة المهمة بدأ الجهاز الفني لمُنتخبنا بقيادة المدرب الأرجنتيني كاميلو سونو في إعداد العدة للمواجهة المُنتظرة في المربع الذهبي من خلال مران مُتوازن أُقيم مساء أمس في صالة التدريبات.

وقد أدّى اللاعبون واجباتهم بكفاءة عالية وتركيز كبير، ما يعني أن مُنتخبنا سيكون في قمة الجاهزية لخوض التحدي الأهم، وخاصة على الجانب النفسي، لأن الضغط سيكون كبيرًا في هذه المرحلة ولا مجالَ للأخطاء تفاديًا للمفاجآت غير السارّة.

علي الحداد:

متفائلون وجمهورهم لا يرهبنا

قال علي الحداد رئيس بعثة منتخبنا الوطني إلى الصين، مُدير الفريق الأوّل: مستعدّون لتقديم مستوى جيد والظهور بمستوى أحسن في مباراة اليوم أمام الصين، لقد حاول الجهاز الفني خلال مران يوم أمس تصحيح بعض الأخطاء التي وقعنا فيها في المُباراة الأخيرة أمام كوريا حتى لا تتكرّر في لقاء اليوم، وأعتقد أن الجميع مستعد لتقديم كل ما لديهم لتقديم صورة طيبة وتحقيق الفوز . وأضاف: بكل تأكيد أن مواجهة صاحب الأرض والجمهور ستكون صعبة، ولكن جمهورهم لا يرهبنا، ومتفائل بمنتخبنا لتقديم مباراة كبيرة من أجل العبور للنهائي، لا ننظر إلى فارق الإمكانات أو أي شيء آخر، علينا أن نكون حذرين وأن نعطي كل ما لدينا حتى نتفادى أي مفاجأة، وأوضح: أعتقد أن الحظوظ متساوية بين المُنتخبين في مباراة اليوم، والفوز سيكون مفتاحَ التأهل بإذن الله، إلى الأولمبياد، ويجب علينا أن نتعامل مع مجريات اللعب بكل قوة وحذر شديد، ونحقق الفوز لتكون هذه المحطة الأولى للوصول إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، إن شاء الله، لا نريد أن نسبق الأحداث، ولكن عندما ننظر إلى الأداء البطولي الذي قدّمه اللاعبون في الدور التمهيدي فهذا يمنحنا تفاؤلًا بأن القادم سيكون أفضلَ.

كاميلو يطالب لاعبيه بمضاعفة الجهود

 

خلال حديثه مع اللاعبين ظهر التفاؤل على وجه الأرجنتيني كاميلو سونو مدرب مُنتخبنا الوطني، خاصة أنّ الفريق أدّى بشكل جيد في جميع مُبارياته وحقّق انتصارات لم تكن في الحسبان، مثل الفوز على أستراليا بثلاثية نظيفة، ما يعد مؤشرًا على قوة الفريق ورغبته في حسم بطاقة الصعود للمباراة النهائية، ولكن وبالرغم من ذلك إلا أن المدير الفني الأرجنتيني جدّد نصائحه للاعبين بضرورة نسيان المرحلة الماضية والتفكير فقط فيما هو قادم.

وأكّد كاميلو أن ما تحقق إلى الآن يعتبر إنجازًا كبيرًا لكرة الطائرة القطرية، حيث لم يسبق أن وصل الأدعم إلى هذه المرحلة من تصفيات الأولمبياد، غير أنّ المقبل سيكون أكثر أهمية، وعلى جميع اللاعبين أن يُضاعفوا جهدهم من أجل الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية.

عودة رينان وجيرالدو

بعد المُستوى الكبير الذي أظهره رينان في جميع مُباريات الدور التمهيدي والإصابة التي تعرّض لها في آخر مواجهة أمام كوريا الجنوبية بات هذا اللاعب جاهزًا بشكل كبير ليكون عنصرًا مهمًا في مباراة اليوم من خلال الاستعانة به في البلوك والاستفادة من إرساله القوي وتصويباته القوية. كما تماثل اللاعب جيرالدو للشفاء بعد تعرّضه لشد عضلي قبل مباراة كوريا وتحامل على نفسه كثيرًا عندما لعب المباراة الأخيرة بصعوبة كبيرة ما اضطر المدرب إلى تغييره في الشوط الثاني، ولكن بعد أن استعاد لياقته بشكل كامل سيكون هذا اللاعب ورقة رابحة في التشكيل الأساسي للعنابي فيما تبقى من رهانات خلال هذه التصفيات.

سليمان سعيد: سنخوض المباراة بكل قوة

قال سليمان سعيد لاعب الأدعم: مُواجهة اليوم ستكون صعبةً، خاصةً أننا سنواجه صاحب الأرض والجمهور، بالإضافة إلى تصنيفه العالمي، إلا أننا سندخل المباراة بكل قوة وعزيمة، وبالرغم من أن البعض يرون أن التصنيف يصبّ في مصلحة المنافس، ولكن نحن لا ننظر للمباراة بهذا المنظور، ونركّز فقط في أنفسنا، وبالتالي سندخل هذه المباراة بكل قوة وروح قتالية. وأضاف: الصين تريد أن تسعد جماهيرها وتصعد للنهائي، ونحن بدورنا نطمح لتحقيق الانتصار لنكون طرفًا في النهائي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X