الراية الرياضية
فاز بلقب الجولة الكبرى في سادس المحطات

العمادي على منصة تتويج «لونجين هذاب»

القحطاني يحسم الجولة المفتوحة وفارسة قطرية على منصة التتويج بالترويض

متابعة – أحمد سليم:

توج الفارس سلمان محمد العمادي بلقب الجولة الكبرى في ختام الجولة السادسة من بطولة «لونجين هذاب» للفروسية والتي أقيمت أمس بالميدان الداخلي بالشقب -عضو مؤسسة قطر-، وسط مشاركة كبيرة.

وحقق العمادي زمنا قدره 71.50 ثانية مع الجواد «ذا توي ميكر» على ارتفاع 130/‏‏145 سم، وحل في المركز الثاني سالمين سلطان السويدي بزمن 68.10 ثانية، وفي المركز الثالث ناصر الغزالي بزمن 70.26 ثانية.

وقامت اللجنة المنظمة بإدخال مسابقة ركوب الجواد وسباق السيارة وتعتمد على تنافس الفرسان في مرحلة أولى بدون أخطاء على حواجز بارتفاع 115/‏‏125 سم للتأهل للمرحلة الثانية لقيادة سيارة صغيرة وسط 7 حواجز والأسرع في المرحلتين يفوز بالصدارة بالمسابقة التي شهدت مشاركة 30 فرسا، منهم 12 فارسا اجتازوا الحواجز بدون أخطاء ونال المركز الأول الفارس سعد القحطانى بزمن 59.16 ثانية مع الجواد «جودنت» وفى المركز الثاني الفارس مردف على القاشوطى بزمن 61.48 ثانية وفي المركز الثالث الفارس محمد سعيد حيدان بالجواد زيزوو بزمن 64.04 ثانية.

وعقب الختام قام سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني رئيس إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب، وعمر بن خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتتويج الفائزين.

وفي منافسات الترويض التي شهدت مشاركة 10 فرسان تمكن الفارس علي محمد المري من تحقيق الصدارة من جديد مع جواده «فرنشل فريندلى» فيما احتلت المركز الثاني الفارسة المعروفة جيسكا والدون بالجواد «لوسو ديل كاستنجتو» وجاء في المركز الثالث الفارس علي محمد المري على جواده «جوستى دى ادلى» وقام بتتويج الفرسان الأبطال الأوائل أوليفر والتر حكم الترويض البريطاني الدولي ومعه ميشيل غرايم مدربة الترويض وحكم دولي للمستوى الأول بالاتحاد القطري للفروسية.

وشهد المستوى الثاني من الترويض مشاركة 22 فارسا وفارسة وفازت الفارسة القطرية مريم أحمد البوعينين بالمركز الأول بالجواد«فول دي نويت» وجاء ثانيا الفارس فارس سعيد القحطاني بالجواد «جولدن جروفي» ونال المركز الثالث اريس جنجيرور بالجواد «روسي السولايتي».

الفارس مردف القاشوطي:

الوقوف على منصة التتويج فخر كبير

أعرب الفارس مردف علي القاشوطى عن سعادته الغامرة بالوقوف على منصة التتويج لأول مرة في بطولة «لوجين هذاب» بفوزه بوصافة الجولة الحرة وسط مشاركة 31 فارسا مؤكدا على أن التتويج حافز للمشاركة في كافة الجولات المقبلة حيث يتطلع إلى تحقيق مراكز وألقاب أفضل في ظل الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنة المنظمة في وجود عمر المناعي وعلي الرميحي لتشجيع كل الفرسان على التفوق، مشيرا إلى أنه يشعر بفخر كبير للتتويج أمام أبنائه الصغار وهو ما يغرس فيهم أسمى معاني الفوز والمنافسات الشريفة.

وقدم القاشوطي الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد فقد كانت توجيهاته وراء ولادة هذه البطولة العملاقة منذ عامين وقامت اللجنة المنظمة من اتحاد الفروسية والشقب بعمل كبير أدى للنجاح المستمر للفرسان في البطولة.

وتابع: أعتز بأن الفروسية القطرية يقودها نخبة من الزملاء فرسان قطر ويضاف لهم بدر الدرويش أمين سر عام الاتحادين القطري والآسيوي وهذا يفتح الأبواب لفرسان قطر لتقلد المزيد من المناصب ضمن الكوادر الإدارية الرياضية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X