الراية الإقتصادية
يطلق بحديقة أسباير 15 فبراير.. بنك الدوحة:

6000 مشارك بسباق الدانة للجري

آل حنزاب: جوائز للفائزين الخمسة الأوائل

الحرمي: تعزيز ممارسة الرياضة بالمجتمع

كتب – يوسف الحرمي:

يطلق بنك الدوحة النسخة الخامسة عشرة من سباق الدانة الأخضر للجري للعام الجاري يوم 15 فبراير المقبل في أسباير بمشاركة نحو 6000 متسابق انطلاقا من مسؤولية البنك تجاه المجتمع، وسعيا إلى ترسيخ ثقافة الرياضة في وجدان المجتمع القطري، من أجل تربية أجيال من الأفراد والأصحاء بدنيا ونفسيا.

وقال أحمد علي آل حنزاب رئيس الشؤون الإدارية والممتلكات بإدارة الشؤون الإدارية بالبنك في مؤتمر صحفي إن السباق ينطلق بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع التابع لوزارة الثقافة والرياضة موضحا أنها مبادرة يحرص بنك الدوحة على تنظيمها كل عام.

وأكد آل حنزاب أن بنك الدوحة يسعى من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز أسلوب حياة صحي بين أفراد المجتمع جنبا إلى جنب مع وزارة الثقافة والرياضة تماشيا مع رؤيتها «نحو مجتمع واعٍ» بوجدان أصيل وجسم سليم، مشيرا إلى أن السباق يهدف إلى توعية الجمهور بالقضايا البيئية المختلفة وتدعيم مفهوم التنمية المستدامة وحماية البيئة تحقيقا لركيزة التنمية البيئية في رؤيتنا الوطنية.

وأشار آل حنزاب إلى أن السباق يؤكد أهمية الرياضة كأحد أهم عوامل التنمية البشرية في إعداد أفراد قادرين على العطاء والمساهمة في بناء وطنهم والعمل على رفعته وتقدمه بين سائر الأوطان، موضحاً أن الرياضة تنعكس انعكاساً إيجابياً على كفاءة الفرد وتحسين سلوكياته في جميع مجالات حياته المختلفة، وهو ما نرمي إلى تحقيقه.

وذكر آل حنزاب أن مسافة السباق تبلغ 3 كيلومترات، ويستهدف مختلف الشرائح في المجتمع القطري من الرجال والنساء والأطفال من مختلف المراحل العمرية، لافتاً إلى أن الفئات تتضمن الذكور والإناث أقل من 18 عاماً، والذكور والإناث أكبر من 18 عاماً والذكور والإناث أكبر من 35 عاماً والرياضيين المحترفين من الذكور والإناث والعائلات (ثلاثة أفراد على الأقل) وذوي الاحتياجات الخاصة، وموظفي بنك الدوحة.

وإشار إلى منح الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل فئة من تلك الفئات مكافآت مميزة، كما تتضمن الفعالية أنشطة ترفيهية متنوعة نأمل أن تحوز على رضا الزوار.

وقال آل حنزاب إن سباق الدانة استطاع عاما بعد عام أن يحقق جماهيرية كبيرة بين أوساط المجتمع القطري، ما يمكن الاستدلال عليه من خلال الأعداد المتزايدة التي تجتذبها الفعالية من المشتركين في كل نسخة.

وتوقع آل حنزاب أن تستقطب النسخة الخامسة عشرة من السباق هذا العام ما يزيد على 6000 مشارك حيث أننا نرمي إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في الدولة من خلال البرامج والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تناسب كافة الأعمار والأذواق.

من جانبه قال عيسى عبدالله الحرمي أمين سر اتحاد الرياضة للجميع ومدير إدارة الشؤون الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة أن الوزارة تهدف من خلال اتحاد الرياضة للجميع نشر ثقافة الرياضة في المجتمع القطري من جميع فئاته العمرية وذلك بالتعاون مع الشركاء من البنوك والمؤسسات والهيئات الحكومية من أجل نشر ثقافة الرياضة وغرسها في نفوس الناس كأسلوب حياة لجميع الفئات العمرية موضحا أن ذلك سوف يترتب عليه انخفاض مستوى السمنة والأمراض العصرية مثل الضغط والسكر وتخفيف التوتر.

وأشار الحرمي إلى أن بنك الدوحة قدم جميع الأعمال اللوجستية للاتحاد ونحن دورنا تنفيذ برامج السباق والوصول إلى أكبر شريحة من المتسابقين والمشاركين في السباق.

وقال إن السباق سوف ينطلق من حديقة أسباير في الساعة الثالثة عصراً يوم ١٥ فبراير المقبل ونتوقع أن يشارك فيه نحو ستة آلاف مشارك من الجنسين موضحا أن السباق متنوع.

وأشار الحرمي إلى أننا نجدد تعاوننا مع بنك الدوحة في تنظيم سباق الدانة الأخضر للجري وهي فعالية تهدف إلى خدمة غايتنا في توسيع نطاق ممارسة الرياضة بأساليب ترفيهية متنوعة وزيادة الوعي بأهمية الأنشطة البدنية بين جميع الأفراد من الجنسين على اختلاف أعمارهم في دولة قطر وذلك لفوائدها الاجتماعية والنفسية والصحية والاقتصادية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X