fbpx
الراية الرياضية
تستضيفها الدوحة مارس المقبل

الجاسم في ورشة الـ FIFA لحكام مونديال 2022

الدوحة – الراية  :..

أعلن FIFA عبر موقعه الإلكتروني الرسمي عن إقامة ورشة عمل للحكام الدوليين المرشحين لمونديال قطر 2022، والتي تُقام في الدوحة خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس القادم.

وسيشارك في الورشة 35 حكماً دولياً للساحة، وهم مرشحون للمشاركة في مونديال 2022. وتضم قائمة المدعوين 15 حكماً من قارة آسيا في مقدمتهم حكمنا الدولي عبدالرحمن الجاسم، و 18 من إفريقيا و3 حكام من أوقيانوسيا.

وبحسب برنامج ورشة العمل، فإنها ستتضمن جلسات تدريبية في الجانب العملي بالاستعانة بلاعبين، واختبارات فيديو لحالات تحكيمية، واختبارات تقنية الفيديو، ومحاضرات نظرية واختبارات اللياقة البدنية المختلفة. وتعتبر الورشة مهمة بالنسبة لحكام الساحة، إذ أنها ضمن عملية الاختيار للحكام الذين سيشاركون في مونديال قطر 2022، حيث من المؤمل أن يتم اختيار 4 أطقم تحكيمية عن قارة آسيا.

من ناحية أخرى يعود الحكم الجاسم إلى الدوحة بعد أن شارك كحكم فيديو في إدارة مباراة أستراليا وأوزبكستان التي أقيمت مساء أمس في تايلاند لتحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة آسيا تحت 23 سنة، حيث حسمها المنتخب الأسترالي وضمن التأهل بجانب كوريا الجنوبية والسعودية إلى أوليمبياد طوكيو 2020 .

الجدير بالذكر أن البطولة التي تُختتم اليوم بالنهائي بين السعودية وكوريا الجنوبية، شهدت مشاركة 6 حكام قطريين، وهم: عبدالرحمن الجاسم، خميس محمد المري، وخميس محمد الكواري، وعبدالله علي المري ، بالإضافة إلى المساعدين سعود أحمد المقالح وطالب سالم المري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X