fbpx
الراية الإقتصادية

وزير التجارة يبحث التعاون مع منظمة «الويبو»

التقى سعادةُ السيّد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، أمس الأوّل، سعادةَ السيّد فرانسيس غري، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، وذلك على هامش مُشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي »دافوس» 2020.

تمّ خلال اللقاء استعراضُ علاقات التعاون والشراكة المُتميزة بين دولة قطر والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وبحث أوجه تعزيز الشراكة بين الجانبَين. إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المنتدى.

وأفاد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء بأن دولة قطر بصدد وضع إستراتيجية وطنية للملكية الفكرية، وذلك بدعم من المنظمة العالمية للملكية الفكرية. مضيفًا سعادته إنّ دولة قطر تشارك بفعالية في العديد من الجوانب المتعلقة باجتماعات الويبو، كما تدعم كافة الجهود المبذولة بهدف التوصل إلى اتفاق دولي بشأن حماية هيئات البث من عمليات القرصنة. كما تطرّق سعادته خلال الاجتماع إلى الحاجة لمواجهة التحديات الرئيسية التي تشهدها منظمة الويبو بما في ذلك الضغوطات الحاصلة إزاء التغيرات التكنولوجية السريعة والعولمة وزيادة الطلب، إلى جانب ضرورة التأكّد من تحقيق نظام الملكية الفكرية لأهدافه الأساسية في تحفيز الإبداع وتشجيع الابتكار في جميع البلدان. وأشار سعادته إلى تثمين دولة قطر لكافة الجهود التي تبذلها منظمة الويبو فيما يخصّ تقليص الفجوة المعرفية في النظام الدوليّ للملكية الفكريّة بين البلدان المُتقدّمة والنامية. لافتًا سعادته إلى أنّ اعتبارات التنمية تشكل جزءًا لا يتجزأ من عمل المنظمة. وفي ختام اللقاء جدّد سعادة وزير التجارة والصناعة التزامَ دولة قطر بأجندة التنمية الخاصة بمنظمة الويبو وبكافّة أعمالها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X