fbpx
الراية الرياضية
الأسابيع المقبلة ستحدد مصير الصدارة

صراع البوندزليجا يشتعل بين لايبزج والبايرن

برلين – د ب أ:

حافظ فريق لايبزج على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) رغم تلقيه الخسارة الأولى في الدوري منذ أكتوبر الماضي ولكن الأسابيع القليلة المقبلة ستحدّد ما إذا كان الفريق سيتمكن من البقاء في الصدارة من عدمه.

وفي مباراته المقبلة يلتقي فريق لايبزج، بقيادة المدير الفني جوليان ناجلسمان، مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثالث، قبل أن يحل ضيفًا على بايرن ميونيخ، الوصيف، ثم شالكه، صاحب المركز الخامس.

ويبدو أن ناجلسمان يعتقد أن لاعبيه يحتاجون للتحسن في الناحية الذهنية عقب الخسارة صفر /‏ 2 أمام آينتراخت فرانكفورت إذا أرادوا أن يلعبوا دورًا في سباق المنافسة على اللقب.

وبكل وضوح يبقى ناجلسمان 32/‏ عامًا/‏، الذي يحب قضاء العطلات في الجبال، غير سعيدٍ بالرؤية الحالية لفرق المقدمة، والتي شهدت فوز بايرن، ومونشنجلادباخ، ودورتموند وتمكنهم من تقليص فارق النقاط.

وقال ناجلسمان لشبكة قنوات «سكاي» عقب خسارة فريقه وقبل فوز بايرن على شالكه بخماسية نظيفة:» السؤال هو: هل نريد الوصول للقمّة أم نتوقف لفترة قليلة ونستمتع بالمشاهد الجميلة».

وأضاف:» مازلنا على القمة، ولكن إذا أردنا الوصول للقمة بنسبة مئة بالمئة، فلا يزال أمامنا الكثير من العمل. لا أعرف إذا كان كل اللاعبين يفهمون هذا».

وقال ناجلسمان :» أنا قلق فقط بالنسبة المئوية الأخيرة للنقاط. يجب أن تضع يدك على الأخطاء حاليًا ودائمًا. لسنا في مُستوى بايرن أو دورتموند، لهذا السبب يجب أن نستخدم كل دقيقة في التدريبات للاقتراب من بايرن ودورتموند».

واستغلّ بايرن خسارة لايبزج أفضل استغلال ليقلص الفارق بينه وبين لايبزج إلى نقطة، وقال توماس مولر، الذي سجل هدفه رقْم 100 في ملعب أليانز أرينا، إنّ نتيجة مباراة لايبزج كانت حافزًا إضافيًا أمام شالكه.

وقال هانسي فليك، مدرب بايرن ميونيخ:» من المهمّ أننا حصدنا النقاط الثلاث. يجب أن يعطينا المزيد من الثقة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X