أخبار دولية
طالبان تتبنى إسقاطها

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في أفغانستان

عواصم – وكالات:

أعلن مسؤولون أمريكيون تحطم طائرة أمريكية في غزني بأفغانستان مؤكدين أنها طائرة عسكرية صغيرة، وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون صرح لوسائل إعلام أمريكية أن الوزارة اطلعت على تقارير عن تحطم طائرة بمناطق طالبان وأنها تحقق في الأمر، من جانبها قالت حركة طالبان إنها أسقطت طائرة عسكرية أمريكية في إقليم غزنة بوسط أفغانستان مما أدى إلى مقتل جميع العسكريين الذين كانوا على متنها.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في بيان «الطائرة التي كانت في مهمة تجسس، جرى إسقاطها في منطقة ده ياك بإقليم غزنة» مضيفا أن كل من كانوا على متنها وبينهم ضباط كبار لقوا حتفهم.

على صعيد آخر اعتقلت قوات الأمن الأفغانية ستة مسلحين تابعين لحركة طالبان في مقاطعة وارداك القريبة من العاصمة كابول شرقي البلاد.

وذكرت وكالة المخابرات الوطنية الأفغانية، في بيان أمس، أن قوات العمليات الخاصة التابعة للمديرية الوطنية للأمن شنت غارة على معسكرات لطالبان في قريتي «أحمد خيل» و«محمد نور خيل» في وارداك الليلة قبل الماضية، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن توقيف ستة مسلحين، بينهم نائب رئيس مخابرات ظل في الحركة بمنطقة «جالريز» في المقاطعة ذاتها.

ولم يكشف البيان عن هوية المعتقلين، غير أنه أكد على مصادرة بعض المعدات العسكرية عقب الغارة.

وعززت قوات الأمن الأفغانية مؤخرا عملياتها الأمنية ضد مسلحي طالبان الذين يحاولون السيطرة على أراض وتعزيز مواقعهم في الريف خلال فصل الشتاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X