الراية الرياضية
من أجل المشاركة في يورو 2020

رومينيجه يطالب بعودة مولر

ميونيخ – د ب أ:

قال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إنه لا يستبعد تماماً أن يحصل توماس مولر مهاجم الفريق، على فرصة للعودة إلى المنتخب الألماني من جديد والمشاركة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وأضاف رومينيجه في تصريحات نشرتها صحيفة «بيلد» أنه لا يقصد تقديم النصيحة ليواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، مؤكداً «أعتقد أنه يتمتع بخبرة كافية وقد حقق نجاحاً كبيراً مع المنتخب.. لكنني دائماً أقول إنه إذا قدّم لاعب مُستويات من الطراز الأول – وأتمنى أن يواصل توماس ذلك – فإنه ربما يُجرى إعادة التفكير بشأنه». وكان لوف أعلن نهاية مشوار الثلاثي مولر وماتس هاميلز وجيروم بواتينج في المنتخب، وذلك ضمن عملية إعادة الهيكلة وتجديد الدماء التي بدأها لوف في أعقاب الخروج الصادم للمنتخب من الدور الأول بكأس العالم 2018 في روسيا، بعد أربعة أعوام من تتويجه بالنسخة السابقة التي أقيمت في البرازيل. ودارت الشائعات مؤخراً حول إمكانية مشاركة مولر مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك ضمن اللاعبين الثلاثة الكبار المسموح بمشاركتهم مع منتخب تحت 23 عاماً.

إعارة ماكسيم إلى غازي عنتاب

ماينتز- د ب أ

: أعلن روفين شرودر، المدير الرياضي لنادي ماينز الألماني، إعارة الروماني الدولي الكسندارو ماكسيم إلى نادي غازي عنتاب التركي. وأوضح شرودر في بيان للنادي أن «ألكس أبدى لنا رغبته في التغيير والحصول على وقت أطول للعب في ناد آخر». كان ماينز أعفى ماكسيم في وقت سابق من حضور التدريب حتى يتمكن من التفرّغ لتحديد مستقبله الشخصي. كان ماكسيم شارك هذا الموسم مع ماينز في ست مباريات فقط ولفترات قصيرة، كما أنه لا يحظى بدور كبير في خطط المدير الفني للفريق، اخيم بايرلورتسر.

البايرن يُجدّد عقود نجومه!

ميونيخ – د ب أ:

قال كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، إن النادي سيُعطي أولوية للاعبين، الذين خدموا الفريق لفترة طويلة، في مفاوضات تجديد العقود المقبلة. وقال: «لدينا عدد قليل من اللاعبين تمتد عقودهم لعام ونصف العام سنتحدث معه أولاً». وقال رومينيجه إن لاعبين مثل مانويل نوير، قائد الفريق، وتوماس مولر وخافي مارتينيز وتياجو ألمانتارا أو جيروم بواتينج وديفيد ألابا قدّموا مساهمة كبيرة للنادي.وقال لصحيفتي مونشز ميركور وتاجس تسايتونج: «بالطبع، سنتحدّث مع هؤلاء اللاعبين برقة كبيرة قبل أن نتخذ أي قرار». ويتوقع أن يدخل بايرن ميونيخ، حامل الرقم القياسي في عدد التتويج بالدوري الألماني، سوق الانتقالات الصيفية ومن الممكن أن يكسر حاجز ال 100 مليون يورو إذا تعاقد مع صفقات كبيرة مثل ليروي ساني (مانشستر سيتي) وكاي هافيرتز (باير ليفركوزن). وقال رومينيجه: إن بايرن لا يرغب في أن يُحقق رقماً قياسياً في سوق الانتقالات ولكن الرسوم تتصاعد.

رئيس الاتحاد الألماني:

هدفنا مربع اليورو

لايبزيج – د ب أ:

طالب فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، المنتخب الأول، بتقديم مشوار ناجح في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وقال كيلر خلال جلسة نقاش عقدت أمس الثلاثاء بمدينة لايبزيج بمناسبة مرور 120 عاماً على تأسيس الاتحاد الألماني: «أعتقد أنه من المُفترض أن نتأهل إلى الدور قبل النهائي، وربما النهائي عليكم تحديد أهداف كبيرة».

وأضاف: «عندما رأيت الحماس والشغف خلال المباريات الأخيرة، تولّد لدي الأمل». وكانت الجماهير الألمانية عاشت صدمة إثر الخروج المفاجئ للمنتخب من الدور الأول لكأس العالم 2018 في روسيا، بعد 4 أعوام من تتويجه بالنسخة السابقة التي أقيمت في البرازيل.

وبعدها أجرى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب عملية إعادة هيكلة وتجديد لدماء الفريق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X