المحليات
نظمها مركز قطر بالتعاون مع اللجنة الوطنية

مناظرة استعراضية تناقش حظر الأسلحة الكيميائية

 الدوحة   الراية:

 نظَّم مركز مناظرات قطر – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- مناظرة عامة بين أفضل 4 فرق من دوري الجامعات 3 للمناظرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة الكيميائية للسنة الثانية من العام الجاري، وذلك على هامش الدوري الثالث لمناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية التي أقيمت في المركز الطلابي للمدينة التعليمية.

شارك في الدوري «20» فريقاً من «6» جامعات هي: كلية شمال الأطلنطي- جامعة قطر– كلية طب وايل كورنيل – نورث وسترن- معهد الدوحة – جامعة جورج تاون. كما بلغ عدد الطلبة المتناظرين «43» طالباً، وشارك في تحكيمه «14» محكماً.

وكانت المناظرة فرصة جيدة لعرض مواهب ومهارات الطلبة المتناظرين الذين قدموا عرضاً ذا أهمية وطنية في توعية وتثقيف الشباب بمخاطر أسلحة الدمار الشامل بهدف تحقيق الأمن والسلم الدوليين، لاسيما وأن اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة الكيميائية تسعى جاهدة بالتعاون مع المؤسسة التعليمية لإشراك الطلبة في الورش التدريبية التوعوية.

هذا وقد شارك بالمناظرة كل من الجامعات التالية: جامعة قطر- كلية طب وايل كورنيل- جورج تاون، وقد اختتمت بتقديم شهادات شكر للمتناظرين من قبل اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X