fbpx
الراية الرياضية
الأول يسعى لطرق أبواب القمة والآخر يتطلع للاقتراب من مربع الكبار

السد والسيلية .. مواجهة شرسة بحسابات مختلفة

متابعة – صفاء العبد :

يخوض السد اليوم مباراة في غاية الأهمية عندما يواجه السيلية في الساعة 4،35 مساءً في خامس مباريات الجولة الرابعة عشرة لدوري نجوم QNB لكرة القدم .. فالفوز اليوم يمكن أن يمنح حامل اللقب دفعة مهمة جداً باتجاه الاقتراب أكثر فأكثر من القمة التي يشغلها حالياً فريق الدحيل الذي يخوض هو الآخر مباراة مهمة جداً على نفس الملعب اليوم أيضاً عندما يلتقي الريان الذي يشغل المركز الثاني ..

فبسبب فارق النقطة الوحيدة بين الريان الثاني والسد الثالث تبرز مدى أهمية النقاط الثلاث من مواجهتيهما اليوم حيث ما زال الريان في الوصافة برصيده البالغ (28) نقطة يليه في المركز الثالث السد برصيده البالغ (27) نقطة ..

ولأن احتمالات خسارة الريان أو تعادله تبدو قائمة في مباراته هذه مع الدحيل فإن فوز السد يمكن أن ينقله إلى مركز الوصافة على حساب الريان وبالتالي فإن فرصته ستكون أكبر في الاقتراب من الصدارة.

وفي كل الأحوال نقول إن مباراة السد والسيلية لن تكون سهلة أبداً على كلا الفريقين على الرغم من أن لقاء الذهاب بينهما كان قد انتهى بفوز سداوي صريح وبثلاثة أهداف لهدف أواخر سبتمبر الماضي..

غير أن المؤشرات هنا قد تذهب باتجاه ترجيح الكفة السداوية للعديد من الاعتبارات الفنية والمعنوية .. فعلى الصعيد الفني يبدو واضحاً حجم الفوارق الكبيرة على مستوى إمكانات لاعبي كلا الفريقين حيث يمتلك السد نخبة لامعة من أبرز النجوم سواء بالنسبة إلى المحترفين الأجانب أو اللاعبين المحليين الأمر الذي يجعله مؤهلاً لتقديم العرض الذي يؤهله للفوز بالنقاط الثلاث .. وهنا نتحدث طبعاً عن الإمكانيات الهجومية الضاربة التي يتمتع بها السد من خلال وجود لاعبين بمستوى بغداد بونجاح وأكرم عفيف وحسن الهيدوس إضافة طبعاً إلى الكوري الجنوبي نام تاي الذي يبدو وكأنه قد بدأ باستعادة مستواه شيئاً فشيئاً .. والأمر هذا يحمل السيلية عبئاً كبيراً في الشق الدفاعي إذ سيكون خط الظهر أمام مهمة صعبة للغاية وتتطلب منه جهداً كبيراً من أجل إيقاف أو الحد من خطورة مثل هذه الأسماء الكبيرة على الرغم من أن دفاعات السيلية تتمتع بإمكانيات طيبة على مستوى الصلابة والتماسك وهو ما يجعلها ثالث أفضل خط دفاعي بعد الدحيل والريان وفقاً للأرقام التي أفرزتها البطولة حتى الآن.

ومع أن السيلية قادم من خسارة أمام الأهلي في الجولة الماضية ومن ثم الخروج من الدور التمهيدي على مستوى دوري أبطال آسيا إلا أن ذلك لا يمنع من أن نتوقع منه أن يكون نداً صلباً في مباراة اليوم خصوصاً وأنه يدرك مدى أهمية النقاط الثلاث لترسيخ أقدامه في المنطقة الدافئة على الأقل بعد أن كان قد تراجع نحو المركز السادس برصيده البالغ (17) نقطة قبل هذه الجولة حيث كان قبل مباريات هذا الأسبوع على بعد نقطة واحدة فقط عن أقرب فريقين وعلى بعد نقطتين عن الفريق الذي يليهما الأمر الذي يعكس مدى صعوبة الموقف وسط هذه المزاحمة الكبيرة بين الفرق الخمسة المحسوبة حالياً على المنطقة الدافئة تلك..

في كل الأحوال نقول إن التوقعات تذهب إلى أن كلاً من الفريقين سيسعيان اليوم لتقديم أفضل ما لديهما بحثاً عن نقاط الفوز المهمة هذه وهو ما يجعلنا نترقب منهما عرضاً طيباً ينطوي على منافسة شرسة بينهما سواءً على مستوى اللاعبين داخل الملعب أو بين المدربين، الإسباني تشافي مدرب السد والتونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية.

سامي الطرابلسي مدرب السيلية :

السد فريق «مزاجي» ونأمل في هزيمته

متابعة – رجائي فتحي:

أكد سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية أن مواجهة السد صعبة جداً مساء اليوم وقال: نواجه فريقاً كبيراً يضم العديد من النجوم الكبار والمؤثرين بالمنتخب.

وقال سامي الطرابلسي في المؤتمر الصحفي: الحقيقة أن السد في هذا الموسم فريق مزاجي «هوائي» تارة يقدم أفضل العروض و«يكسر» الدنيا ويفوز على أي فريق في آسيا وفازوا على الهلال والدحيل بالأربعة وخسروا من قطر والوكرة ونأمل أن نحقق الانتصار في هذه المباراة المهمة بالنسبة لنا في البطولة. وأضاف سامي الطرابلسي: نحن خرجنا من مباراة ثقيلة علينا بدنياً وفنياً أمام خودرو الإيراني ونحاول أن نركز ونتعامل مع المباراة بصورة جيدة.

وعن عدم القدرة على تسجيل أهداف بكثرة قال الطرابلسي: نسبة التسجيل بالنسبة لنا ضئيلة جداً ونحب أن نحسن الترتيب وعلينا أن نعزز الهجوم بصورة جيدة.

وعن إمكانية التعاقد مع محترف قال: الإمكانيات المادية تقف حاجزاً في ذلك وأعلم أن الفريق بحاجة إلى مهاجم هداف، ونسعى في كل مباراة لتحسين صورتنا وتقديم الأفضل.

وعاد الطرابلسي بالحديث عن الخروج الآسيوي وقال: بكل واقعية أنا شاهدت الدموع في عيون اللاعبين بغرفة خلع الملابس وكنا نتمنى أن نكون في دور المجموعات وهناك العديد من اللاعبين لم يناموا بشكل جيد وهذه أحكام كرة القدم وعلينا أن نعود ونفكر في الدوري وننسى هذه المباراة التي أصبحت من الماضي.

تشافي هيرنانديز مدرب السد:

نتوقعها مباراة صعبة للغاية

متابعة – حسام نبوي :

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد على أهمية مواجهة السيلية التي ستجمع فريقه اليوم بالجولة ال 14 من الدوري. وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: نتوقع مباراة اليوم صعبة للغاية، فالسيلية فريق جيد يشرف عليه مدرب كبير صاحب خبرة طويلة بالدوري. وأضاف قائلا: صحيح نحن نمر بفترات جيدة ولكن يجب أن نعلم أننا نبعد عن الدحيل بفارق 6 نقاط وننتظر خسارة الريان أو الدحيل أو تعادلهما في مواجهتهما المقبلة ويجب أن نفوز كي نقترب من الصدارة.

وقال تشافي أيضاً: يجب أن لاننسى أن لدينا العديد من المباريات في العديد من البطولات، لدينا مباراة في كأس الأمير عقب مباراة السيلية وأيضا دوري أبطال آسيا لكن تركيزنا ينصب على الدوري الآن، وطريقنا للفوز بالدوري هو الانتصارات نعم متحفزون لدوري الأبطال ولكن التركيز على الدوري القطري.

وعما إذا كان يخشى وجود صعوبة في مواجهة السيلية مثل العديد من المباريات الأخرى قال: نحن في السد نلعب مباريات كبيرة أمام الفرق الكبيرة مثل الدحيل والريان والغرافة، والسيلية فريق كبير أيضاً كان ينقصه القليل للوصول إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، لذلك يجب أن نواجه السيلية مثل مواجهة الريان والدحيل، قلت للاعبين كثيراً إن الفرق الأخرى تطورت كثيراً، قبل كل مباراة أضع الفيديوهات للاعبين وأشرح لهم مدى تطور هذه الفرق وصعوبة المباريات.

عادل بدر: جاهز للعب في أي مركز

أكد عادل بدر لاعب وسط السيلية أن مواجهة السد ستكون قوية وصعبة وقال: السد غني عن التعريف والمباراة سوف تكون صعبة وسوف ندخلها بكل حماس وثقة من أجل تحقيق الانتصار فيها.

وأضاف عادل بدر: بإذن الله نكون جاهزين لتحقيق الانتصار في هذه المباراة المهمة لنا في بطولة الدوري ونحقق نتيجة إيجابية خلالها.

وعن إمكانية تحقيق الفوز وإبعاد السد عن طريق فريقه السابق الدحيل قال عادل بدر: أنا حالياً ارتدي شعار السيلية وألعب لصالح فريقي وما يهمني أن نحقق الانتصار ولا أفكر في شكل المنافسة.

وعن إشراك المدرب له للعب في الجانب الأيمن رغم إجادته اللعب في العمق قال عادل بدر: أنا جاهز للعب في أي مركز يطلب مني المدرب اللعب فيه.

الكوري يونج: نسعى للعودة إلى الصدارة

قال الكوري يونج لاعب السد: المباراة لن تكون سهلة نحن في السد نسعى للعودة إلى الصدارة لهذا يتوجب علينا الفوز في جميع المباريات وعدم فقدان أي نقطة فعلينا اللعب بقوة من أجل تحقيق الانتصارات.

وعن فريق السيلية قال: السيلية فريق منظم يضم العديد من اللاعبين الأكفاء، لهذا ستكون مباراة قوية ويجب علينا التركيز خلالها من أجل تقديم مستوى جيد وتحقيق ما نسعى إليه وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وعن فرصة السد في الفوز بلقب الدوري قال: لدينا فرصة في الفوز بالدوري وسنحافظ على حظوظنا بكل قوة ولكن

يجب علينا الاستمرار في الانتصارات، بإمكاننا التفوق على الريان والدحيل للعودة إلى الصدارة.

سيناريو مباراة الذهاب

التاريخ: 24 /‏‏ 9 /‏‏ 2019

الملعب: الجنوب

الجولة: الثالثة

النتيجة: (3 – 1) للسد

الشوط الأول: (1 – صفر) للسد

الأهداف: بونجاح (8 جزاء) وأكرم عفيف (80 جزاء) وعلي أسد (83) للسد وكريم أنصاري (84) للسيلية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X