الراية الرياضية
الفريقان يرفعان شعار الفوز وحصد النقاط

الوكرة والشحانية في لقاء خارج التوقعات

متابعة – رمضان مسعد :

يلتقي الوكرة مع الشحانية في تمام الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة من مساء اليوم على ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة في إطار مباريات الجولة 14 من الدوري، وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة للفريقين سواء الوكرة صاحب المركز السابع برصيد 16 نقطة أو الشحانية صاحب المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط فقط، وبالتالي كلا الفريقين يدخل هذه المباراة بشعار الفوز وحصد النقاط حيث يسعى الوكرة لتأمين مكانه في المنطقة الدافئة بجدول الترتيب فيما الشحانية يسعى للهروب من منطقة الخطر في قاع الترتيب وبالتالي هذه المباراة لا تقبل القسمة على اثنين في ظل حاجة الفريقين إلى الفوز والنقاط الثلاث، الوكرة قادم من تعادل أشبه بالخسارة مع قطر في الجولة الماضية بدون أهداف، والشحانية قادم من الخسارة برباعية مقابل هدفين في الجولة الماضية، وبالتالي يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز في هذه الجولة وهو ما يجعلنا على موعد مع مباراة كبيرة في ظل حاجة الفريقين إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث، وتبدو كفة الوكرة أرجح على الورق للفوز بهذه المباراة ولكن رغبة الفريقين في الفوز تجعل الحظوظ متساوية وكل شيء وارداً في هذه المواجهة المهمة ويعلم مدرب الوكرة ماركيز لوبيز أهمية نقاط الشحانية من أجل الاقتراب من حدود المربع الذهبي وكسب دفعة معنوية كبيرة، وفي المقابل مدرب الشحانية مورسيا يعرف جيداً أن خسارة جديدة لفريقه تعني تعقيد مهمة الفريق في قاع الترتيب وزيادة معاناته في الدوري خلال الأسابيع المقبلة ولذلك سيرفع شعار الفوز في هذه المواجهة بكل السبل المتاحة على أمل بداية رحلة الهروب من دوامة الهبوط المبكرة.

ومن المتوقع أن يلعب كلا الفريقين بنفس تشكيلة المباراة الأخيرة في الجولة 13 حيث يتوقع أن يعتمد لوبيز مدرب الوكرة على كل من حسن إدريس ولومكاس منديس وسانشيز إيسايس ومحمد بن يطو وأحمد فاضل ومحمد وعد وعمر علي وعبد الرحمن محمد وعبد الله حسين وخالد منير (علي مال الله وعثمان كوليبالي وإسماعيل محمود (مشعل عبد الله)، وغيرهم من الأسماء الجاهزة التي يراها المدرب قادرة على تقديم الإضافة لفريقه في هذه المباراة المهمة، وعلي الجانب الآخر الإسباني مورسيا مدرب الشحانية لن يبعد مثيراً عن الأسماء التي لعب بها مباراته الماضية أمام السد والتي تتكون من إبراهيم داريوش والفارو مخيا ومصطفى جلال ونيجيل دي يونج وعلي فريدون وأحمد النحوي ورامين سمسكندي وكيسي أمانجوا ورضا شنبه وعبد الله خالد والدوكالي وسعد حسين وأحمد العكايشي وأنس الفاضل وصالح اليهري وغيرها من الأسماء التي يمكن أن تقدم له الإضافة في هذه المواجهة المهمة.

سيناريو لقاء الذهاب

الفريقان: الشحانية × الوكرة.

التاريخ: 14 /‏‏ 9 /‏‏ 2019.

المكان: ملعب الجنوب.

النتيجة: 2 /‏‏ 0 للوكرة.

المناسبة: الأسبوع الثالث لبطولة الدوري

الهدفان: محمد بن يطو في الدقيقتين 63 و80.

الإنذارات: مصطفى جلال وأنس الفاضل «الشحانية».

ماركيز لوبيز مدرب الوكرة:

مباراة مهمة وصعبة

متابعة – رجائي فتحي:

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة أن مواجهة فريقه أمام الشحانية مساء اليوم غاية في الأهمية والصعوبة في نفس الوقت.

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي: مباراة جديدة صعبة لنا والشحانية تحسن جيداً ولعب مباراة جيدة أمام السد وهم يلعبون بشكل جيد ولكن النتائج لا تترجم هذا العمل.

وأضاف لوبيز: خسرنا نقطتين أمام قطر بالتعادل معه، ونريد أن نعوض ذلك من خلال الفوز على الشحانية ونحن نحترم الشحانية ونلعب للفوز في تلك المباراة.

وعن أداء محمد بن يطو: هو لاعب جيد وأتمنى أن يسجل في لقاء الشحانية وأن يقدم الفريق مستويات جيدة له في البطولة. وعن اللاعب الجديد الجزائري بلحسن ومدى إمكانية أن يكون مع الفريق في لقاء الشحانية قال لوبيز: من المحتمل أن يلعب وهو قادم من الدوري الهولندي ويلعب مع ناديه ولدينا لوكاس ولم يلعب منذ ستة أشهر وعندما شارك كان بشكل جيد ونحن أمام موقف واحد إذا كان اللاعب جاهزاً سوف يلعب وما يمنع اللاعب هو الإصابة فقط وأنا سعيد به لكونه لاعباً جيداً.

وعن مدى إمكانية أن يكون الفريق بالمربع الذهبي قال لوبيز: لو حسبنا النقاط التي خسرناها وكانت في المتناول لكنا في المربع، ومثلا لو فزنا على قطر في اللقاء الماضي لكنا الخامس الآن ونحن خسرنا سيبالوس لفترة طويلة وخمسة لاعبين شباب لمدة شهرين والفريق يؤدي وعقليتنا دائماً تهدف إلى الصعود في جدول الترتيب.

جاسم الكواري: نحتاج للنقاط الثلاث

أكد جاسم الكواري لاعب فريق الشحانية أن مباراة فريقه اليوم مع الوكرة غاية في الصعوبة والأهمية وقال: المباراة ثأرية ونحتاج النقاط والنتائج تصاعدت وتعادلنا في مباراتين والفوز على الغرافة وعلينا أن نفوز على الوكرة ونقرب المسافات بينهم. وأضاف: لو فزنا سوف نقترب من فرق الوسط مثل الأهلي والوكرة وتدخل معنا في صراع الهبوط وهذا يزيد الإثارة والتنافس في هذه المنطقة. ووجه جاسم الكواري رسالة لزملائه قائلا: علينا أن نساعد بعضنا من أجل تحقيق ما نتمناه في المباراة وبقية مباريات الفريق من أجل البقاء بالدوري.

عمر علي: طموحنا التواجد بالمربع

أعلن عمر علي لاعب فريق الوكرة عن جاهزية فريقه للقاء الشحانية في الجولة ال ١٤ لبطولة الدوري وقال: تم الاستعداد بشكل كبير وفزنا في لقاء الذهاب بهدفين وربما الشحانية يريد أن يثأر من الخسارة ولكن في كل الأحوال نعمل بشكل جيد من أجل تحقيق الانتصار في هذه المباراة.

وأضاف عمر علي: كل مباراة نخوضها في البطولة تعتبر صعبة جداً وعلينا أن نكون في أفضل حالة ونواصل بصورة جيدة في المرحلة المقبلة. وقال عمر علي: الدوري مختلف عن دوري الدرجة الثانية ونحن الآن في المركز السابع ومن الممكن أن نكون في المربع وهذا طموحنا في هذا الموسم.

مورسيا مدرب الشحانية:

نتطلع لقفزة في جدول الترتيب

أكد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب فريق الشحانية أن مواجهة فريقه مع الوكرة غاية في الأهمية والصعوبة في نفس الوقت لسعي الفريقين لتحقيق الانتصار.

وقال: الوكرة فريق جيد يمتلك لاعبين شباباً على أعلى مستوى ويلعب بصورة هجومية ولديه مدرب قوي.

وعن الثأر من الوكرة قال: ليست ثأرية وجهزنا الفريق بشكل جيد للمباراة ونأمل أن نحقق الفوز بالمباراة.

وعن إمكانية تحقيق الانتصار مثل لقاء الغرافة قال مورسيا: قدمنا أداءً جيداً أمام الغرافة وأثق في اللاعبين بشكل كبير وبالإمكان أن نصل إلى النقطة ١١ وسوف تقفز بنا على جدول الترتيب وسيكون وضعنا مريحاً جداً في المشوار المقبل. وعن صراع المؤخرة بعد فوز أم صلال على الخور في الجولة الماضية قال مورسيا: الوضع لم يتغير وهو كما هو بين الفرق الثلاثة في المؤخرة وهذا الوضع سوف يستمر حتى نهاية الموسم.

وعن الثقة الكبيرة في قدرة فريقه على البقاء قال مورسيا: حظوظنا باقية وقائمة وأنا عندي ٥٥ عاماً ولدي خبرة كبيرة في التدريب وأعرف كيف أتعامل مع الضغوطات وثقتي كبيرة في قدراتي وقدرة اللاعبين في تحقيق نتائج جيدة والضغوطات ليست علي فقط بل على فريقي أم صلال والخور.

وأضاف مورسيا: وحتى لو بقينا في هذا الوضع سوف نحصل على النقاط الثلاث ونعرف كيف نبق في الدوري وهذا مهم بالنسبة لنا.


العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X