المحليات
شارك فيها 18 ضابطاً

تخريج الدورة الحتمية للقيادات بمعهد الشرطة

الدوحة – الراية :

احتفل معهد تدريب الشرطة، أمس، بتخريج الدورة الحتمية للقيادات والتي عُقدت بفندق الشعلة، وشارك فيها (18) ضابطاً من رتبة المقدم من مختلف الإدارات بوزارة الداخلية من مستحقي الترقية إلى رتبة عقيد. حضر الحفل سعادة اللواء ركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام والرائد علي سعود الحنزاب مدير معهد تدريب الشرطة وعددٌ من الضباط.

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين استراتيجيات القيادة الشرطية المعاصرة وإعدادهم للترقي لرتبة عقيد من خلال تمكينهم من مقومات القيادة المتميزة في العمل الأمني وإعداد قيادات عليا متميزة، مزودة بالمعارف والمهارات الإدارية والقانونية والفنية في القيادة الشرطية التي تمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم بكفاءة واقتدار.

وتخللت الدورة تطبيقات ميدانية وسيناريوهات عملية، ومناقشات جماعية، وعصف ذهني.. وتضمن المحتوى العلمي للدورة موضوعات مهمة مثل استراتيجيات القيادة المعاصرة، استراتيجيات إدارة التغيير والتطوير. إدارة الأزمات (المستوى الذهبي). وتكتيكات التفاوض. كما تخللت الدورة لقاءات عامة مع بعض مديري إدارات وزارة الداخلية. في نهاية الحفل قام سعادة اللواء ركن سعد بن جاسم الخليفي بتوزيع الشهادات على الدارسين.

يُذكر أن معهد تدريب الشرطة قد اعتمد تطويراً شاملاً للدورات التدريبية من خلال خطة التدريب والتأهيل لوزارة الداخلية لهذا العام بإدخاله للسيناريوهات والتطبيقات العملية في مختلف دورات الخطة، بجانب الدورات العملياتية والميدانية التي تستهدف تحقيق الجاهزية لرجال الشرطة لمواكبة أحدث الوسائل والتطورات العلمية في مجال العمل في إطار استراتيجية وزارة الداخلية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X