fbpx
الراية الرياضية
الراية الرياضية ترصد من قلب الحدث حصاد الشتوية التي أغلقت أبوابها منتصف ليلة أمس

الانتقالات تنتهي ب 33 صفقة للاعبين الأجانب والقطريين

السد أشعل اللحظات الأخيرة بدخوله بقوة بالإيفواري جيرفينيو

20 صفقة للأجانب في انتظار جديد الزعيم و13 انتقالاً للقطريين

الشمال يسجل ساغبو وزياد وعادل العمري ينضم للشحانية

متابعة – بلال قناوي:

أغلقت مُنتصف ليل أمس الانتقالاتُ الشتَوية للموسم الكُروي 2019 -2020، والتي شهدت عددًا من الصفقات في اللحظات الأخيرة سواء على مُستوى المحترفين الأجانب أو القطريّين.

وكما توقّعت الراية الرياضية أمس فقد شهدت اللحظات الأخيرة عددًا من الصفقات وكانت المفاجأة الكُبرى في صفقات اللحظات الأخيرة ما تردّد عن تعاقد السد مع النجم الإيفواري المعروف جيرفينيو مهاجم بارما الإيطاليّ، حيث أكّدت مصادر الراية الرياضية أنّ السد طلب من اتحاد الكرة تسجيل محترف جديد لم يحدّد اسمه، وتناقلت مواقع عدة سفر وفد من السد إلى إيطاليا لإتمام الصفقة التي ستكون من العيار الثقيل إذا تمّت.

كانت الراية الرياضية قد أشارت أمس إلى أن عملية تسجيل المحترفين الأجانب تتمّ إلكترونيًا ومن خلال رابط مع موقع الاتحاد الدولي، وفي حالة تأخر إتمام الصفقة فإنها تتمّ في النهاية طالما أن النادي طلب التسجيل والتعاقد قبل غلق الانتقالات الشتوية إلكترونيًا.

ويعدّ السد النادي الوحيد حتى الآن الذي يلعب بأربعة محترفين، حيث تنصّ لوائح اتحاد الكرة هذا الموسم على التعاقد مع 3 محترفين أجانب، ومحترف آسيوي، ومحترف عربي، ويلعب للسد حاليًا الكوريان نام تاي هي، ويونج ونج والإسباني جابي، والجزائري بغداد بونجاح.

ولو تمت صفقة السد فإنّ صفقات الانتقالات الشتوية سترتفع إلى 21 صفقة لهذا الموسم، بعد أن تمّ أمس رسميًا تسجيل الإيفواري ساغبو مهاجم أم صلال السابق في صفوف الشمال بدلًا من السوري حميد ميدو.

وعلى مُستوى المحترفين القطريين شهدت الساعات الأخيرة تسجيل حارس المرمى عادل العمري في صفوف الشحانية.

كما تمّ تسجيل زياد علي صابر لاعب الريان رسميًا في صفوف فريق الشمال أيضًا، لتصل صفقات المحترفين القطريين إلى 13 صفقة، وهو رقْم قابل للزيادة حتى بعد انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، حيث لا ترتبط انتقالات القطريين بنظام الفيفا، ومن المتوقّع أن تشهد الساعات القليلة القادمة بعض الصفقات المحلية للمُحترفين القطريين والتي تخضع فقط لقائمة كل فريق وعدد المسجلين بها، حيث يستطيع أيّ نادٍ شطب أيّ لاعب قطري وتسجيل لاعب مكانه، والمعروف أنّ قائمة كل فريق 23 لاعبًا حسب لائحة الاتحاد.

ولن يكون من حق أي نادٍ التعاقد مع أي محترف بعد إغلاق فترة الانتقالات الشتوية إلا إذا كان المحترف الأجنبي القادم (حرّ)، وغير مرتبط بأي عقود مع أي نادٍ آخر.

الاحتراف الخارجي توقف

كان من المُتوقّع أن تشهد الانتقالاتُ الشتوية عددًا من صفقات النجوم القطريّين للاحتراف الخارجيّ، لكن لظروف ما تأجّلت هذه الانتقالات رغم وجود عددٍ من العروض التي كان أبرزها لمعز علي هداف الدحيل وآسيا، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى صفوف لاسك لينز النمساويّ وتوقّفت الصفقة في اللحظات الأخيرة.

وقد كانت تجربة جيّدة إلى حدّ ما لبعض نجومنا في الانتقالات الصيفية 2018 بانتقال عبد الكريم حسن (أوبين البلجيكي)، وأحمد ياسر (كولتورال الإسباني)، وحمزة الصنهاجي (االدفاع الحسيني المغربي)، وأكرم عفيف (فيا ريال).

رقم قياسي لأم صلال

سجّل أم صلال رقمًا قياسيًا في عددٍ المُحترفين سواء الذين لعبوا له هذا الموسم أو الذين تعاقد معهم، حيث لعب للفريق حتى الآن 10 مُحترفين أجانب 5 منهم في القسم الأوّل، و6 في القسم الثاني، وتعاقد أم صلال هذا الموسم مع مُحترفين، منهم اثنان في الانتقالات الصيفية بداية الموسم، وهما البرازيلي جواو ڤيكتور، والإسباني فاسكيز لاعب العربي السابق.

ناديان خارج الانتقالات

من بين أندية دوري نجوم QNB هناك ناديان فقط كانا خارج الانتقالات الشتوية هذا الموسم، وهما قطر والأهلي اللذان لم يجريا أيّ تغييرات على صفوف فريقيهما واستقرّا على جميع المُحترفين. قطر لايزال متمسكًا بمحترفيه وهم المغربي المهدي برحمة، والإسباني أليخاندرو والأوزبكي راشيدوف، والهولندي عبد الناصر الخياطي، بالإضافة إلى البرازيلي كاياكي الذي يعدّ أول المحترفين الجدد هذا الموسم، حيث انضمّ لصفوف الملك بعد مرور حوالي 6 جولات بعد رحيل الكونغولي جونيور كابانانغا الذي كان أوّل المحترفين الذين غادروا الدوري القطري. كما تمسّك الأهلي بمحترفيه وهم المغربي نبيل الزهر، والسنغالي محمد ديامي، والبارغواياني هيرنان بيريز، والأورجواياني أبل هيرنانديز، والأستراليّ شاني لوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X