fbpx
الصفحة الرئيسية

الرميحي يفوز بلقب الجولة الكبرى في ختام سابع جولات بطولة لونجين هذاب للفروسية

الدوحة – قنا:

فاز الفارس مبارك يوسف الرميحي بالمركز الأول في الجولة الكبرى التي اقيمت مساء اليوم على (ميدان لونجين الداخلي في الشقب) في ختام منافسات سابع جولات النسخة الثالثة لبطولة “لونجين هذاب” للفروسية التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وتتكون من 12 جولة وسط مشاركة كبيرة من الفرسان.

وحقق الرميحي زمنا قدره 04ر44 ثانية بدون اخطاء مع الجواد ” كاسال دي فورس ” في الجولة الكبرى التي اقيمت على ارتفاع 130 -145 سم في ختام منافسات هذه الجولة ، وحل في المركز الثاني خالد محمد العمادي مع الجواد ” فيجي ” وفي المركز الثالث غانم ناصر القاضي مع الجواد ” سيدني

كما فاز الفارس حسين ابراهيم بالمركز الأول في منافسات الجولة الثانية من منافسات فرسان المستقبل التي أقيمت على ارتفاع 85 – 100 سم ، وحقق زمنا قدره 58ر64 ثانية بدون اخطاء وجاءت في المركز الثاني الفارسة هميان خليفة الكواري ، وفى المركز الثالث لولوه على .

وفى الجولة الأولى لفرسان المستقبل التي اقيمت على ارتفاع من 70 – 85 سم فاز بالمركز الأول احمد جاسم السويدي وبالمركز الثاني الفارسة هيا خالد الهتمي ، وبالمركز الثالث جاسم عادل السيف .

وفاز الفارس على العجيل مع الجواد ” لاكورونا ” بالمركز الأول في الجولة المفتوحة وجاء في المركز الثاني محمد ناصر القاضي على جواده ” فيراري بي اتش ” وفى المركز الثالث الفارسة فاطمة جبر آل ثاني بالجواد “عدلي ” .

ويذكر أن بطولة لونجين هذاب تتضمن منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة 5ر1 مليون ريال قطري.

يذكر أن البطولة أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X