الراية الرياضية
فصل جديد من الإثارة والدخول مجاناً

صراع ساخن على جائزة الشيخ جوعان بن حمد للفروسية

مجموعة كبيرة من الجوائز رصدت للجماهير خلال منافسات اليوم

الدوحةالراية:

سيكون عشاق الفروسية على موعد مع فصل جديد من الإثارة في سباق الفروسية اليوم على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني من خلال السباق ال 27 للخيل في موسم نادي السباق والفروسية والذي سيقام على مضمار الريان العشبي من خلال إقامة 10 أشواط.

ويُعد هذا السباق واحداً من أهم سباقات الموسم خاصة أنه يقام قبل 3 أسابيع من السباق المُرتقب ضمن مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في ظل رغبة من الملاك والمدربين في العمل على حصد الألقاب الكبرى هذا الموسم، إلى جانب أن السباق اليوم له طبيعة خاصة حيث يحمل اسم سعادة الشيخ جوعان بن حمد، وكذلك فإن السباق سيقام في النهار وليس ليلاً، حيث ستكون بداية السباقات من الحادية عشرة والنصف ظهراً وبالتالي ستكون حسابات المدربين مُختلفة بعض الشيء بحسب طبيعة الطقس اليوم.

الدخول اليوم مجاناً

ووجّهت إدارة النادي برئاسة سعادة عيسى بن محمد المهندي الدعوة إلى الجماهير لحضور السباق علماً بأن الدخول مجاناً للجميع وسيتم فتح الأبواب منذ الساعة الحادية عشرة ظهراً، وهناك مجموعة كبيرة من الجوائز التي تم رصدها للجماهير في السباق اليوم وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين أثناء السباق بحسب نتيجة مُسابقة الترشيحات التي سيتم تنظيمها قبل بداية كل شوط.

وبالنسبة للسباق اليوم فإن الشوط الأول سيُقام على كأس الخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة لمسافة 1400م، وبحسب الترشيحات فقد جاءت «المسك» رابعة بعد أداء مشرف في أولى مشاركاتها وكانت في شوط لمسافة 1700م مطلع الشهر الماضي، ما يُعزّز من إمكانية التحسّن في أدائها، وقد يكون الفوز بالشوط من نصيبها، وقد تظهر الوافدة الجديدة «عبيدة» كأبرز منافسيها.

«مريخ» ينافس بقوة

وفي الشوط الثاني على كأس الخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة والفائزة بسباق لمسافة 1400م، يُعد «مريخ» أقرب المُرشحين للفوز، ومنذ فوزه بشوط لمسافة 1700م قبل عام أصبح وإلى حدٍ كبير نموذجاً لثبات الأداء، وهو مُرشّح بقوة للفوز، ويأتي في مُقدّمة أخطر منافسيه كل من «غازي الجريان» و»إيه جي إس العريق».

أما في الشوط الثالث على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للسرعة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق الدرجة 2 لمسافة 1200م، وبحسب الترشيحات من المؤكد أن يتحسّن أداء «أنيما روك» كثيراً عما كان عليه في أولى مشاركاته هذا الموسم، وكان من أفضل مشاركاته الموسم الماضي مشاركة على هذا المضمار ولهذه المسافة، ما يشير إلى أنه المرشح الأول للفوز، بينما قدّم «تيك أناب» أداءً ممتازاً وجاء في مركز الوصيف في آخر مشاركاته، وقد يكون «دومينوس» عاملاً مؤثراً لا سيما أن أداءه شهد تحسّناً في آخر مشاركاته في بريطانيا.

حظوظ «اللوسيل» كبيرة

وفي الشوط الرابع على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات الدرجة 2 لمسافة 1400 م، فقد جاء «هابي بيريه» ثالثاً خلف «ثنك بغ» الوصيف عندما تواجها في شوط الريان ستيكس في شهر ديسمبر، ولكنها كانت المشاركة الأولى للمهر «هابي بيريه» هذا الموسم، ومن المفترض أن يتطوّر أداء هذا المهر الإيجابي الذي أحرز الفوز في فرنسا وبالتالي لديه حظوظ في الفوز بالشوط.

بالنسبة للشوط الخامس على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق إنتاج محلي لمسافة 1750م، تبدو حظوظ «اللوسيل» كبيرة لأنه يقدّم مستوىً جيداً حالياً، وبإمكانه إضافة فوز آخر لرصيده، وقد يكون «أبو سمرة» أخطر منافسيه مرة أخرى، كما ينبغي وضع «شامان بو ثيلة» في الاعتبار.

«شمايل» يستقطب الأنظار

وفي الشوط السادس على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق الدرجة 2 لمسافة 1400م، يبدو هذا الشوط فرصة جيدة للجواد «بلاك جرنيتي» للعودة للفوز من جديد، كما ينبغي وضع كل من «هيدروكسايد» و»بيتيفوغر» في الاعتبار.

أما الشوط السابع على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600م، تعتبر «النعامة» المُرشّحة الأولى للفوز بعدما فازت بشوط من الفئة الثانية الشهر الماضي، بينما يعتبر «دالوب» الذي يُشارك بإشراف نفس المدرب أخطر منافسيها، ويليه في ذلك «عتيج».

وفي الشوط الثامن على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات لمسافة 1600م، تصب الترشيحات في صالح «شمايل» التي قدّمت بداية جيدة وواعدة لمسيرتها عندما فازت في شهر سبتمبر بأولى مشاركاتها، ويبدو من المؤكد أن يتحسّن أداؤها أكثر، كما أن المجال مفتوح أمام كل من «مستر جنرال» و»إيه جيه إس صبيحة» للمزيد من التحسن، بينما يتسم أداء «منسترل» بالثبات بشكل عام، وبالتالي ينبغي وضعه في الاعتبار.

شوط أخير مثير

أما في الشوط التاسع على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2200م، فقد قدّم «طيف» أداءً ممتازاً خلال مسيرته وقدّم أداءً جيداً عندما جاء ثالثاً في شوط من الفئة الثانية في آخر مُشاركاته، وهو المرشّح الأول للفوز وهو يُشارك في شوط بدرجة أقل هذه المرة، بينما يتطوّر أداء «بن جنرال» بمعدل سريع، ويعتبر الأفضل بعد «طيف» ويليه في ذلك «أقمار».

آخر أشواط السباق سيكون الشوط العاشر على جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق الدرجة 2 لمسافة 2200م، من المنتظر أن يكون شوطاً رائعاً، فهو يضم «نور الهوى» و «ذا بلو آي» ومجموعة من أفضل الجياد في قطر، ويوجد أيضاً «هنتنغ هورن» المتميز وصاحب الجولات العالمية وقد يكون باستطاعته حسم الأمور لصالحه، لا سيما أنه سبق له التقدّم «ذا بلو آي» عندما تواجها في مثل هذا الوقت تقريباً من العام الماضي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X