fbpx
المحليات
في حال التزام أصحابها باشتراطات المرور في سيلين.. اللواء الخرجي:

مراجعة أوضاع السيارات المحجوزة

حلبة ثانية لتفريغ طاقات الشباب في مكان آمن

حلبة سيلين ليست مصيدة للشباب المخالفين للقوانين

عدم قيادة السيارات المزودة ب دبة الصوت والزيادات الأخرى

نقل السيارات إلى ساحة الاستعراض ب «السطحة»

مخالفة وسحب أي سيارة مزودة تسير على الطريق

كتب – حسين أبوندا:

أكد اللواء محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور أنه سيتم مراجعة وضع السيارات التي تم حجزها خلال الأسابيع الماضية في حال تم التزام أصحابها بالاشتراطات التي حددتها الإدارة العامة للمرور داخل منطقة سيلين، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراء المناسب مع تلك السيارات خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أنه سيتم تقييم التجربة مع وزارة الثقافة والرياضة ومركز مواتر وسيتم تدارك الأخطاء، كاشفاً عن افتتاح حلبة أخرى لجذب الشباب لتفريغ طاقتهم في مكان مهيأ وللاستمتاع أيضاً بممارسة هذه الهواية دون أن يسببوا الضرر لأنفسهم والآخرين.. وقال: إن حلبة سيلين ليست مصيدة للشباب المخالفين للقوانين، خاصة أننا نستطيع الوصول إلى المطلوبين، ولكن الهدف هو توفير مكان آمن لممارسي هذه الهواية والاستمتاع بها .. لافتاً إلى أنه لم يتوقع هذا الإقبال خاصة أن المكان مميز والشباب سعداء بهذا الطعس.

وأوضح أنه لم يتوقع الإقبال الكبير من قبل الشباب على منطقة سيلين خاصة أن المكان مميز ويتوفر فيه جميع اشتراطات الأمن والسلامة من دوريات مرورية وسيارات لخويا فضلا عن الإسعاف وسيارات الدفاع المدني، لافتاً إلى أنه استطلع آراء الشباب ووجد ارتياحاً في أوساطهم بسبب توفير مثل هذه الساحة التي يستطيعون تفريغ طاقتهم فيها وممارسة هذه الهواية بشكل آمن.

جاء ذلك خلال الافتتاح التجريبي لحلبة سيلين للاستعراض الواقعة في طعس التوقيع بمشاركة 50 مشاركاً التزموا بجميع الاشتراطات المحددة وأبرزها حمل رخصة قيادة سارية ووجود حزام أمان فعال في السيارة المشاركة، وارتداء المشارك لخوذة الرأس فضلا عن التقيد بالإرشادات والتعليمات المعطاة من قبل المنظمين وعدم وجود شخص آخر غير السائق داخل المركبة.

دبة الصوت

وتوقع اللواء الخرجي أن يزيد عدد المشاركين خلال الأسابيع القادمة ولكنه دعا في الوقت نفسه إلى عدم قيادة السيارات المزودة ب «دبة الصوت» وغيرها من الاضافات الأخرى على الطريق والحرص على نقلها إلى ساحة الاستعراض ب «السطحة» ، ومن ثم إعادتها مرة أخرى بنفس الطريقة ، مؤكداً أنه سيتم مخالفة وسحب أي سيارة مزودة تسير على الطريق تجنباً لازعاج الأخرين.

ودعا اللواء الخرجي الشباب إلى المشاركة في فعالية هذه الساحة وتجنب الذهاب إلى الطعوس الأخرى التي لا تتوفر بها الامكانيات المتوفرة في حلبة سيلين ، محذراً من ممارسة هذه الهواية في الطعوس الأخرى غير طعس التوقيع ,موضحاً أن هذه الفعالية لاقت استحسان الأسر والعائلات خاصة أن أباء وأمهات هؤلاء الشباب أصبحوا مطمئنين أن أولادهم متواجدين في مكان أمن ويلزم عليهم اتباع بعض الارشادات اللازمة لحفظ سلامتهم في حال تعرضهم لأي حوادث. 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X